رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحلبوسي يستقبل رئيس مجلس الشورى القطري

نشر
جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

وصل رئيس مجلس الشورى القطري حسن عبد الله الغانم، اليوم الاربعاء، إلى بغداد.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب العراقي، أن "رئيس الاتحاد البرلماني العربي/ رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل اليوم، رئيس مجلس الشورى القطري حسن عبد الله الغانم".

واضاف ان "الزيارة جاءت للمشاركة في المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي في بغداد حول تطورات الأوضاع في غزة".

اليوم.. اجتماع عربي طارئ في العراق

وتستضيف العاصمة بغداد، اليوم الأربعاء دورةً طارئة لاتحاد البرلمان العربي لنُصرة الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إنه "بالاتصال مع رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي طلبنا عقد دورة طارئة لاتحاد البرلمان العربي من أجل الوقوف على الأوضاع والحرب في فلسطين فكانت استجابة الحلبوسي سريعة جداً ووجَّه دعوة إلى كل البرلمانات العربية لعقد جلسة طارئة".

وأعرب فتوح عن "أمله بمشاركة كل الأشقاء العرب وألّا تتغيب أي دولة عن الحضور"، حسبما نقلت صحيفة "الصباح" الرسمية.

وأضاف، أن "الاجتماع سيصدر عنه موقف عربي جامع وبيان يعبر عن موقف الأمة العربية إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني، فضلاً عن موقف الاتحاد العربي وخطة تحرك على مستوى البرلمان الدولي على البرلمانات في العالم من أجل حشد الدعم لصمود الشعب الفلسطيني في تصديه للعدوان الإسرائيلي في كل فلسطين وبالذات في قطاع غزة".

العراق.. بدء وقفة التضامن والحداد على ضحايا غزة ومستشفى المعمداني

شهدت جميع دوائر الدولة وطلبة الجامعات والمدارس في عموم العراق، اليوم الأربعاء، وقفة تضامن وحداد على ضحايا غزة والقصف على مستشفى المعمداني.

ونظموا جميع موظفي ومنتسبي دوائر الدولة، وكذلك طلبة الجامعات والمدارس، وقفة تضامن وحداد على ارواح أبناء شعبنا الفلسطيني الذين استشهدوا بالعدوان الصهيوني على المستشفى المعمداني في قطاع غزّة".

ووجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم أمس الثلاثاء، الموظفين والمنتسبين في دوائر الدولة ومرافقها وتشكيلاتها كافة، وطلبة الجامعات والمدارس في عموم العراق، بأداء وقفة تضامن وحداد اليوم الأربعاء الساعة التاسعة صباحا في أماكن الدوام، ولاءً وإجلالاً للأرواح البريئة من أبناء شعبنا الفلسطيني الشقيق، التي سقطت بالعدوان الصهيوني الغاشم على المستشفى المعمداني في قطاع غزّة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم أمس الثلاثاء، عن استشهاد وإصابة 500 شخص في قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الأهلي المعمداني.