رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. بدء وقفة التضامن والحداد على ضحايا غزة ومستشفى المعمداني

نشر
جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

شهدت جميع دوائر الدولة وطلبة الجامعات والمدارس في عموم العراق، اليوم الأربعاء، وقفة تضامن وحداد على ضحايا غزة والقصف على مستشفى المعمداني.

ونظموا جميع موظفي ومنتسبي دوائر الدولة، وكذلك طلبة الجامعات والمدارس، وقفة تضامن وحداد على ارواح أبناء شعبنا الفلسطيني الذين استشهدوا بالعدوان الصهيوني على المستشفى المعمداني في قطاع غزّة".

ووجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم أمس الثلاثاء، الموظفين والمنتسبين في دوائر الدولة ومرافقها وتشكيلاتها كافة، وطلبة الجامعات والمدارس في عموم العراق، بأداء وقفة تضامن وحداد اليوم الأربعاء الساعة التاسعة صباحا في أماكن الدوام، ولاءً وإجلالاً للأرواح البريئة من أبناء شعبنا الفلسطيني الشقيق، التي سقطت بالعدوان الصهيوني الغاشم على المستشفى المعمداني في قطاع غزّة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم أمس الثلاثاء، عن استشهاد وإصابة 500 شخص في قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الأهلي المعمداني.

العراق يدين بأشد العبارات قصف الكيان الصهيوني لمستشفى في غزة

أدانت وزارة الخارجية في العراق، بأشد العبارات قصف سلطة الإحتلال لمستشفى المعمدانيّ الأهليّ في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في بيان، أنها تُدينُ بأشد العبارات قصف سلطة الإحتلال لمستشفى المعمدانيّ الأهليّ في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين، مؤكدة تضامن حكومة وشعب العراق مع أبناء القدس الشريف، ونطالبُ بوقفِ الهجمات العدائيَّة على الآمنين فيها، والتي تعدُّ انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدوليّ والإنسانيّ، ولأبسط قيم الإنسانيَّة".

وتابعت: "نجدّدُ موقفنا الثابت والمبدئيّ من القضيَّة الفلسطينيَّة، التي كانت ولاتزال قضيَّة مُحوريَّة، ونطالب جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها،والإستدراك تجاه مخاطرها التي تُعَدُّ تهديداً وشيكاً للأمن الجماعيّ على مستوى المنطقة".

وكان قد أعلن العراق الحداد لثلاثة أيام على شهداء المستشفى في غزة.

وكانت قد ارتفعت حصيلة ضحايا قصف إسرائيلي على مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، إلى 1000 بين قتيل وجريح، وذلك بعد مرور يومين على القصف.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينة، في بيان لها، إن "القصف الإسرائيلي استهدف المستشفى، الذي كان يضم عددًا من المرضى والطواقم الطبية، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات".

وأضافت أن "هناك مئات الأشخاص تحت الأنقاض، ولا يزال البحث جاريًا عنهم".

دعوات دولية لوقف العدوان الإسرائيلي

وأثار القصف الإسرائيلي موجة من الإدانات الدولية، حيث طالبت العديد من الدول المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين.