رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إلغاء احتفاليات مهرجان قرطاج السينمائي تضامنًا مع القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

أعلن مهرجان أيام قرطاج السينمائي، إلغاء جميع المظاهر الاحتفالية الخاصة بالمهرجان، وانطلاق الدورة 34 مباشرة بعروض المسابقة الرسمية، تضامنًا مع القضية الفلسطينية.

 

 

ونشر الحساب الرسمي للمهرجان بيانًا رسميًّا جاء فيه " تأسست أيام قرطاج السينمائية لتكون منصة فكر ومقاومة بالأساس، تجمع رواد السينما من إفريقيا والعالم العربي للانتصار للفن وللجمال في مواجهة فظاعة السياسات القمعية، ولمناقشة الأفلام ومن خلالها قضايا العالم ومن أهمها القضية الفلسطينية.

 

مصر.. قرار بإيقاف العمل في الاستوديوهات الفنية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

 

أعلن الفنان أشرف زكي، نيابة عن الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر، قرارا بإيقاف العمل في الاستديوهات غدا 5 دقائق تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ودعا الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية في مصر، برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، عن وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في ظل الحرب التي يخوضها مع العدوان الإسرائيلي وتفاقم الأزمة للقضية الفلسطينية.

ونشر الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية في مصر، بيانا جاء فيه: "يستنكر الاتحاد العام لنقابات (التمثيلية- السينمائية- الموسيقية) العدوان الآثم ضد شعب فلسطين ويدعوا إلى وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة، وذلك يوم الثلاثاء 17-10-2023، الساعة الثامنة مساءً بنادي نقابة المهن التمثيلية ، شارع البحر الأعظم ، الجيزة".

وحرصت الفنانات لبلبة وسيمون على حضور مؤتمر الاتحاد العام لنقابات المهن الفنية الذى يعقد اليوم إثر تفاقم أزمة القضية الفلسطينية.

 

وفي وقت سابق، شاركت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، جمهورها صورة جديدة لها، وذلك في أحدث ظهور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام.

وظهرت فواخرجي في الصورة بالشال الفلسطيني، في رسالة منها لدعم القضية الفلسطينية، وعلقت قائلة: "أنا لا أنساكِ فلسطين ويشدّ يشدّ بي البعد أنا في أفيائكِ نسرين أنازهر الشوك أنا الورد".

وتأتي هذه الخطوة من فواخرجي تعبيرًا عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض للقمع والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.

 

علي الحجار: قصف مستشفى المعمداني في غزة وصمة عار


قال الفنان علي الحجار، إن قصف مستشفى المعمداني في غزة شيء غير مسبوق، ووصمة عار في جبين إسرائيل. 

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: لو كل شخص في مجاله أدى دوره بإخلاص وصدق سيصبح هناك موقفًا، موضحا أن أوروبا وأمريكا لا تستطيع أن تنطق بالحقيقة.