رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. قرار بإيقاف العمل في الاستوديوهات الفنية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني غدًا

نشر
الأمصار

أعلن الفنان أشرف زكي، نيابة عن الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر، قرارا بإيقاف العمل في الاستديوهات غدا 5 دقائق تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ودعا الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية في مصر، برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، عن وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في ظل الحرب التي يخوضها مع العدوان الإسرائيلي وتفاقم الأزمة للقضية الفلسطينية.

ونشر الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية في مصر، بيانا جاء فيه: "يستنكر الاتحاد العام لنقابات (التمثيلية- السينمائية- الموسيقية) العدوان الآثم ضد شعب فلسطين ويدعوا إلى وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة، وذلك يوم الثلاثاء 17-10-2023، الساعة الثامنة مساءً بنادي نقابة المهن التمثيلية ، شارع البحر الأعظم ، الجيزة".

وحرصت الفنانات لبلبة وسيمون على حضور مؤتمر الاتحاد العام لنقابات المهن الفنية الذى يعقد اليوم إثر تفاقم أزمة القضية الفلسطينية.

 

وفي وقت سابق، شاركت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، جمهورها صورة جديدة لها، وذلك في أحدث ظهور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام.

وظهرت فواخرجي في الصورة بالشال الفلسطيني، في رسالة منها لدعم القضية الفلسطينية، وعلقت قائلة: "أنا لا أنساكِ فلسطين ويشدّ يشدّ بي البعد أنا في أفيائكِ نسرين أنازهر الشوك أنا الورد".

وتأتي هذه الخطوة من فواخرجي تعبيرًا عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض للقمع والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.

أحدث أعمال سلاف فواخرجي

شاركت سلاف فواخرجي، في رمضان 2022، بالمسلسل السوري "مع وقف التنفيذ"، وهو مسلسل اجتماعي إنساني، يخوض في العوالم النفسية لمجموعة من الشخصيات الرئيسية في الأحداث، وتأثير الظروف المحيطة على الأبطال نفسيا ومهنيا.

كما شاركت في مسلسل "عنبر 6"، وهو مسلسل تشويق وإثارة، تدور أحداثه في سجن النساء، ويسلط الضوء على معاناة النساء في السجن.

 

وكانت استنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفنانة دلال أبو آمنة، حيث نشرت الوزارة بياناً عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك جاء فيه:"وزارة الثقافة تستنكر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفنانة دلال أبو آمنة من الناصرة، بعد تحريض مستوطنين ضدها".

وقد أكدت المحامية الفلسطينية عبير بكر،  خبر اعتقال الفنانة والمطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة من قبل القوات الإسرائيلية، بعد كتابة أبو أمنة منشور لها عبر حسابها على "فيسبوك جاء فيه: "ولا غالب إلا الله"، مرفقة إياه بلعم فلسطين.