رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يُناشد بمُحاسبة حكومة الاحتلال ويُؤكد: "لن نقبل بتهجير شعبنا"

نشر
محمود عباس
محمود عباس

أكد الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، أنه اتفق مع الأشقاء في الأردن ومصر على إلغاء الاجتماع الذي كان مقررًا اليوم مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، داعيًا  إلى "رص" الصفوف والوحدة وعدم حرف البوصلة وعدم الانجرار للفتن التي لن يستفيد منها إلا أعداء الشعب الفلسطيني.

وقال عباس في مؤتمر صحفي من رام الله اليوم الأربعاء، أمام هذه الفاجعة التي حدثت الليلة، وحرصًا على أبناء شعبنا، قررت قطع زيارتي والعودة لأرض الوطن لأكون بين أبناء شعبي في هذه المحنة الكبيرة، واتفقت مع الأشقاء في الأردن ومصر على إلغاء القمة التي كانت مقررة اليوم في عمان مع الرئيس بايدن.

كما أكد الرئيس الفلسطيني أن العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني يجب أن يتوقف، مطالبًا المجتمع الدولي بمحاسبة حكومة الاحتلال وتوفير الحماية الدولية لأبناء فلسطين.

وشدد عباس على أن فلسطين لن تسمح بنكبة جديدة في القرن الواحد والعشرين، ولن تقبل بأن يهجّر شعبها مرة أخرى، وسيبقى شعبها صامداً على أرض وطنه ولن ترحل مهما بلغت التضحيات.

وقال الرئيس الفلسطيني، إن استهداف المستشفى المعمداني في غزة كان بسبب قصف للاحتلال الإسرائيلي وهذه جريمة لا تغتفر.

وأضاف عباس في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن الكيان الصهيوني ارتكب مجزرة حرب بشعة لا يمكن السكوت عنها.

ولفت إلى أنه قطع زيارته إلى الأردن والعودة إلى فلسطين على الفور، بعد المجزرة على المستشفى المعمداني، مؤكدًا "لن نسمح لإسرائيل بالإفلات من العقاب".

وأكد الرئيس الفلسطيني أن فلسطين لن تقبل بتهجير شعبها مرة أخرى ولن ترحل مهما بلغت التضحيات.

وكان رئيس فلسطين محمود عباس، عاد إلى رام الله بعد قطع زيارته إلى الأردن بعد إلغاء القمة الرباعية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالتنسيق مع مصر والأردن إثر المجزرة الكبيرة التي حلت بالشعب الفلسطيني بعد ارتكاب حكومة الاحتلال الاسرائيلي مجزرة في مستشفى المعمداني، التي راح ضحيتها المئات من الشهداء من المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأعلن عباس الحداد العام لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام، على شهداء مجزرة مستشفى المعمداني، وعلى جميع شهداء شعبنا.

لبنان يُعلن الحداد الوطني على شهداء غزة بعد قصف الاحتلال مستشفى المعمداني

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني "نجيب ميقاتي"، الحداد الوطني، على شهداء وضحايا الاعتداءات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيل، مُؤكدًا أن استهداف المدنيين العزل في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة يعد مجزرة تُشكّل وصمة عار في سجل الإنسانية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مذكرة نصت على تنكيس الأعلام المرفوعة على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة وتعديل كافة البرامج العادية في محطات الإذاعة والتليفزيون بما يتوافق مع الحداد على هذا الحدث الجلل.

الإمارات تُدين قصف الاحتلال مستشفى المعمداني في غزة وتدعو لوقف العُنف

أدانت "الإمارات" بشدة المجزرة الإسرائيلية على "مستشفى الأهلي المعمداني" في قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الأشخاص، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الأربعاء.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، عبرت الخارجية في بيان لها عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وشددت وزارة الخارجية على ضرورة الوقف الفوري للعنف وعدم استهداف المدنيين والمؤسسات المدنية، مشددة على أهمية أن ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي، والمعاهدات الدولية التي تحمي المدنيين وحقوق الإنسان وضرورة ألا يكونوا هدفًا للصراع.

ودعت الإمارات المجتمع الدولي إلى بذل الجهود للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح وتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى دفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار.