رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف مستشفى المعمداني.. روسيا والإمارات تطالبان بانعقادٍ عاجل لمجلس الأمن

نشر
مستشفى المعمداني
مستشفى المعمداني

أعلن دميتري بوليانسكي، نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة إن روسيا والإمارات طلبتا عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي الإربعاء، في أعقاب الغارة على مستشفى المعمداني في مدينة غزة.

 

 

وكتب بوليانسكي في قناته على تيليغرام: "طلبت روسيا والإمارات عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة صباح 18 أكتوبر بشأن قصف مستشفى في غزة".

 

 

السيسي: القصف المتعمد لمستشفى المعمداني انتهاك صريح للقوانين الدولية


استنكر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأشد العبارات القصف الذي طال مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة واصفًا إياه بأنه انتهاك صريح للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية.

وفي بيان، قال السيسي: "تابعت ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023 في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة."

 

وأضاف البيان: "أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية."

 

 

وأكد الرئيس المصري موقف مصر دولة وشعباً رفضها لاستمرار هذه الممارسات ضد المدنيين، مطالباً بوقفها بشكل فوري.

 

الجامعة العربية تُعلن تنكيس الأعلام حدادًا على مجزرة المستشفى المعمداني


أعلنت جامعة الدول العربية تنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام حدادًا على سقوط المئات من الشهداء والجرحى في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني في غزة الليلة.

 

وطلب السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية بتنكيس أعلام الجامعة حدادًا لمدة ثلاث أيام على هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بنزلاء المستشفى العزل عمدًا.

 

تظاهرات عارمة تشهدها المناطق اللبنانية تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني

 

شهدت العديد من المناطق اللبنانية، اليوم الثلاثاء، تظاهرات عارمة تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 800 شخص وجرح مئات آخرين.

 

وخرج الآلاف من اللبنانيين في تظاهرات في بيروت، وطرابلس، وصيدا، والنبطية، وغيرها من المناطق، حاملين لافتات تندد بإسرائيل، ومطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وخرج الآلاف من الفلسطينيين في مظاهرات ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بعد مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص وجرح مئات آخرين.