رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تظاهرات عارمة تشهدها المناطق اللبنانية تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني

نشر
الأمصار

شهدت العديد من المناطق اللبنانية، اليوم الثلاثاء، تظاهرات عارمة تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 800 شخص وجرح مئات آخرين.

وخرج الآلاف من اللبنانيين في تظاهرات في بيروت، وطرابلس، وصيدا، والنبطية، وغيرها من المناطق، حاملين لافتات تندد بإسرائيل، ومطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخرج الآلاف من الفلسطينيين في مظاهرات ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بعد مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص وجرح مئات آخرين.

وقمعت قوات الأمن الفلسطينية التظاهرات التي خرجت تهتف ضد الرئيس عباس، وطالبت بإسقاطه.

وظهر في فيديو نشره نشطاء على موقع "إكس" حشود في الشوارع تهتف قائلة "الشعب يريد إسقاط الرئيس".

وقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء الانسحاب من القمة الرباعية المقرر عقدها غدا الأربعاء في الأردن، احتجاجًا على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 500 شخص وجرح مئات آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف مستشفى المعمداني في مدينة غزة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن "القصف الإسرائيلي استهدف المستشفى، الذي كان يضم عددًا من المرضى والطواقم الطبية، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات".

وأضافت أن "هناك مئات الأشخاص تحت الأنقاض، ولا يزال البحث جاريًا عنهم".

دعوات دولية لوقف العدوان الإسرائيلي

وأثار القصف الإسرائيلي موجة من الإدانات الدولية، حيث طالبت العديد من الدول المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين.

مطالبة إسبانية بإحالة نتنياهو إلى المحكمة الجنائية الدولية

وفي وقت سابق، طالبت إيونى بيلارا، وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية والأمين العام لحزب يونيداد بوديموس، الحكومة الإسبانية، بتقديم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في غزة.

وقالت بيلارا، في تغريدة لها على موقع "تويتر": "بالنظر إلى محاولة الإبادة الجماعية التي تقوم بها إسرائيل في غزة، نقترح أن تقوم حكومة إسبانيا بإحالة نتنياهو إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب".

من جانبها، أعلنت منظمة الأمم المتحدة، أن مخازن الوقود في غزة استنفدت تماما، لافتة إلى أن مستشفيات القطاع قد تخرج عن الخدمة بشكل كامل قريبا جدا.