رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية: نحن على كامل الاستعداد لاستقبال مصابي غزة

نشر
الأمصار

 كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في مصر، اليوم الثلاثاء، عن استعدادات منظومة الصحة المصرية لاستقبال أي من مصابي قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي.

وقال عبد الغفار، في تصريحات تليفزيونية، إن وزير الصحة في مصر، الدكتور خالد عبد الغفار، ومحافظ شمال سيناء، محمد عبد الفضيل شوشة، تفقدا مستشفى بئر العبد النموذجية، وعددا من مستشفيات المحافظة، للوقوف على آخر الاستعدادات والجاهزية.

وأضاف أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا لمساعدة الأشقاء في فلسطين، وأن منظومة الصحة المصرية على كامل الاستعداد لاستقبال أي من مصابي غزة الفترة القادمة.

تفقد وزير الصحة عددا من المستشفيات

وأكد عبد الغفار أن وزير الصحة تفقد عددا من المستشفيات، للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة بها، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن مستشفيات شمال سيناء جاهزة لاستقبال المصابين الفلسطينيين، حيث تم توفير أسرة وأدوية ومستلزمات طبية كافية.

دعوات دولية لوقف العدوان الإسرائيلي

وأثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة موجة من الإدانات الدولية، حيث طالبت العديد من الدول المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، شدد الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والأمريكي جو بايدن في اتصال هاتفي، على أولوية حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان: "تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، في إطار متابعة نتائج الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة، وارتباطًا بالتشاور المستمر بين البلدين بشأن مستجدات الوضع الإقليمي المتوتر والتصعيد العسكري في قطاع غزة".

 

ووفق المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيسين اتفقا على خطورة الموقف الحالي وأهمية احتوائه بما لا يسمح باتساع دائرة الصراع وتهديد الأمن والاستقرار الإقليميين.

وتستضيف سلطنة عمان، غدا الثلاثاء، الدورة الاستثنائية الثالثة والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

​وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية - إنَّ انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري لمناقشة الأوضاع في غزة، جاء بناء على طلب سلطنة عُمان، دولة الرئاسة الحالية لمجلس التعاون، وبعد التشاور والتنسيق مع دول المجلس.

وأوضح أن هذا الاجتماع الاستثنائي لهذه الدورة يهدف للتشاور والتباحث بين دول مجلس التعاون، حول التطورات والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة على قطاع غزة.