رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو.. تحت انقاض منزلهم المدمر في غزة.. فلسطيني يحاول إنقاذ عائلته

نشر
الأمصار

تداول الرواد مقطع فيديو لأحد المواطنين تحت انقاض منزلهم المدمر في غزة، وهو يحاول انقاذ عائلته الفلسـطينين بقطاع غزة .

وظهر في الفيديو الشاب وهو ينادي على أفراد عائلته الذين تعرضوا للقصف الإسرائيلي بقطاع غزة.

عمليات إنقاذ مستمرة

وتواصل فرق الإنقاذ الفلسطينية عمليات البحث عن المفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة في غزة، حيث أسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة الآلاف.

حماس تدعو إلى وقف العدوان

وطالبت حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بانطلاق صفارات الإنذار الصاروخي في وسط إسرائيل وتل أبيب.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب القسام، قصف مستوطنة سديروت ومستوطنة مفتاحيم في غلاف غزة برشقة صاروخية جديدة.

وكان أصدر مسؤولو الصحة في قطاع غزة، نداء استغاثة عاجلا لجميع مالكي محطات الوقود وكل من لديه أي ديزل لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى.

 

من جانبها، أعلنت منظمة الأمم المتحدة، أن مخازن الوقود في غزة استنفدت تماما، لافتة إلى أن مستشفيات القطاع قد تخرج عن الخدمة بشكل كامل قريبا جدا.

وقطعت إسرائيل جميع إمدادات الوقود، إلى جانب المياه والغذاء والكهرباء، كجزء من حصارها الكامل منذ أكثر من أسبوع علي قطاع غزة، تاركة النظام الصحي في القطاع على حافة الانهيار.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ويتواصل التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت الماضي، عملية "طوفان الأقصى" وأطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، وأسرت عددًا كبيرًا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين. وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها.

أمريكا وإسرائيل تتفقان على خطة لإرسال مساعدات لقطاع غزة

كشف وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، عن اتفاق أمريكي إسرائيلي على خطة لإرسال مساعدات لقطاع غزة، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، اليوم الثلاثاء.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة وإسرائيل اتفقتا على إيجاد سبل للسماح بدخول المساعدات الدولية إلى قطاع غزة المحاصر.