رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تتعادل مع النيجر وديًا بالمغرب

نشر
الأمصار

حسم التعادل الايجابي بهدف لكل فريق مواجهة ليبيا والنيجر الودية التي احتضنها ملعب الفوسفات بنادي أولمبيك خريبكة المغربي اليوم الاثنين.

جاء الشوط الأول دون المستوى وشهد فرصة وحيدة تسديدة من نور الدين القليب في الدقيقة 42، كاد يفتتح منها التسجيل لفرسان المتوسط.

وتقدم منتخب ليبيا بهدف محمد القاضي في الدقيقة 59 بعد تمريرة محكمة من نور الدين القليب، وعدل منتخب النيجر الكفة في الدقيقة 76 برأسية أمادو سايبو.

وكانت المباراة الاختبار الثاني للمنتخب الليبي تحت قيادة المدير الفني الجديد الصربي ميلوتين سيريدوفيتش "ميتشو".

وكان المنتخب الليبي قد حقق الفوز وديا السبت الماضي على نظيرة الليبيري بنتيجة 3-2، وذلك ضمن المعسكر التحضيري الذي أقيم في المغرب منذ نحو أسبوع.

ويستعد منتخب ليبيا لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الرابعة مع الكاميرون والرأس الأخضر وأنجولا وإسواتيني وموريشيوس.

السعودية تخسر بثلاثية مقابل هدف امام مالي وديًا

خسر منتخب السعودية أمام نظيره مالي بنتيجة 3-1 في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب بورتيماو، في ختام معسكر الأخضر الذي أقيم بالبرتغال.

وجاء هذا المعسكر ضمن المرحلة الثالثة من برنامج إعداد السعودية لكأس آسيا بقطر في يناير المقبل في محاولة من الأخضر لاعادة توازنه قبل المباريات الرسمية.

سجل للأخضر السعودي سالم الدوسري في الدقيقة 58، بينما حملت ثلاثية مالي توقيع موسى دومبيا (ق15)، هماري تراوري (ق42)، ولاسين سينايوكو (ق71).


وهذه هي الخسارة الثالثة للأخضر منذ تولي الإيطالي روبرتو مانشيني تدريب السعودية، بالإضافة إلى تعادل وحيد من أصل 4 مباريات.

عانى المنتخب السعودي طوال الشوط الأول على جميع المستويات، الفردية والجماعية والخططية، ولم يستطع لاعبوه مجاراة مالي في هذا الشوط.

وكاد منتخب مالي أن يفتتح التسجيل مبكرًا، بعد مرور 4 دقائق فقط، من انفراد تام، لكن العويس تمكن من التصدي للكرة.

حاول لاعبو الأخضر السعودي اكتساب الثقة، من خلال فاصل من التمريرات لكن دون محاولات لاختراق دفاع مالي.

في الدقيقة 15، استلم موسى دوميبا الكرة جهة اليمين، وتوغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية سكنت شباك العويس.