رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلمان بن إبراهيم: آسيا أصبحت قوة كروية وموطنًا للمناسبات العالمية

نشر
الأمصار

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، أهمية اجتماع الجمعية العمومية في ترسيخ قيم الوحدة والتضامن بين أركان اللعبة.

وقال آل خليفة، خلال تصريحات صحفية: "تمثل تلك الاجتماعات فرصة للالتقاء بأسرة كرة القدم الآسيوية، وخلق مساحات للنقاش والدعم، الأمر الذي ينعكس على جودة منتج كرة القدم وصناعة مستقبل أفضل للأجيال المقبلة".

وأضاف: "أصبحت آسيا اليوم قوة كروية مؤثرة على خارطة العالم، فالاستضافات المتتالية لأكبر البطولات، ونتائج المنتخبات والأندية، وانتشار اللاعبين الآسيويين بالدوريات الكبرى، يجسد حقيقة مستقبل القارة".

وأعرب عن شكره وتقديره للاتحادات الوطنية في قارة آسيا، نظير المساهمة الفاعلة في تحقيق معدلات التطور للكرة الآسيوية والتي شهدت خلال السنوات الماضية تحولات غير مسبوقة جعلت من القارة قبلة للمناسبات العالمية والحراك الكروي المتتالي دوليًا.

ويترأس الشيخ سلمان اجتماع الجمعية العمومية غير العادية 2023، غدًا الأربعاء، عبر تقنية فيديو الاتصال، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورؤساء وممثلو الاتحادات الوطنية الأعضاء.

ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع انتخاب رؤساء ونواب وأعضاء لجنة الانضباط والأخلاق، ولجنة الاستئناف، ولجنة أهلية المشاركة في البطولات، بناء على اقتراح المكتب التنفيذي في الاتحاد.

كما سستم التصويت على البيانات المالية وتقارير المدققين لعام 2022، وكذلك موازنة عامي 2023 و2024، والتي تشهد زيادة واضحة في الاستثمار ببطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ذات المستوى العالمي، والبرامج الرائدة للتطوير والتعليم والتدريب، والبرامج الفنية والتحكيمية، والمبادرات المفصلة للاتحادات الوطنية والإقليمية.

رئيس الاتحاد الآسيوي: تواصل آسيا ريادة الاستضافات العالمية يبعث بالطمأنينة

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن ثقة العالم بالقارة تجسد حالة التطور المتنامي التي نشهدها، موضحًا أن قرارات "فيفا" الأخيرة تعزز تلك الثقة.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن عن حزمة قرارات تتعلق بالدول المستضيفة لبطولات العالم، حيث نالت آسيا نصيب الأسد منها، إذ تم منح إندونيسيا تنظيم كأس العالم تحت 17 عامًا للعام 2023، وأوزباكستان كأس العالم للصالات 2024، وتأكيد استضافة الإمارات لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2024.

وأوضح آل خليفة، في بيان له، أن إمكانات آسيا وكفاءتها البشرية وخبراتها العالمية أصبحت أنموذجًا فائق الجودة، ومصدر ثقة وإلهام لعالم كروي يتناغم مع متطلبات الاحترافية والجودة في التنظيم والإبهار في كل مناحي القارة.