رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يطلق جسرا جويا لتوصيل المساعدات إلى غزة

نشر
الأمصار

أطلق الاتحاد الأوروبي الآن، عملية جسر جوي إنساني تتألف من عدة رحلات جوية إلى مصر لتوصيل الإمدادات المنقذة للحياة إلى المنظمات الإنسانية الموجودة على الأرض في غزة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في بيان له أنه، سيتم إطلاق أول رحلتين هذا الأسبوع، وستحملان شحنات إنسانية من اليونيسف بما في ذلك مواد الإيواء والأدوية ومستلزمات النظافة.

ومن المقرر أن تعمل هذه العملية عبر القدرة الأوروبية للاستجابة الإنسانية على تسهيل إيصال المساعدة إلى الأشخاص المحتاجين في غزة، حيث تتوفر مواد طوارئ إضافية من مخزونات الطوارئ للاتحاد الأوروبي وجاهزة للتوزيع  لشركائنا في المجال الإنساني بمجرد الطلب.

وكما أعلنت الرئيسة فون دير لين في نهاية هذا الأسبوع، فقد ضاعف الاتحاد الأوروبي مساعداته الإنسانية ثلاث مرات لتصل إلى أكثر من 75 مليون يورو لدعم المدنيين المحتاجين في غزة، حيث سيتم توجيه التمويل من خلال شركاء إنسانيين مختارين من الاتحاد الأوروبي يعملون على الأرض مع الأخذ في الاعتبار القدرات والوصول.

ويقدم الاتحاد الأوروبي المساعدة الإنسانية للفلسطينيين المحتاجين منذ عام 2000، ويدعم الأسر الضعيفة المتضررة من حالات الطوارئ والصدمات.

يتم توجيه المساعدات الإنسانية للاتحاد الأوروبي حصريًا من خلال المنظمات الإنسانية المسجلة، بما في ذلك منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية غير الحكومية والمنظمات الدولية مثل منظمات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. كما يُطلب من المنظمات الشريكة لنا اتباع أعلى المعايير، بما في ذلك متطلبات الإبلاغ الصارمة، والتي تخضع للمراقبة والتفتيش من قبل خبراء الشؤون الإنسانية في الاتحاد الأوروبي.

طائرتي مساعدات من برنامج الغذاء العالمي لأهالي غزة تصل مطار العريش

وصلت طائرتين تحملان شحنات مساعدات لأهالي غزة مقدمة من برنامج الغذاء العالمي، إلى مطار العريش بشمال سيناء بالدولة المصرية، وذلك من أجل عبورها من معبر رفح بين الدولة المصرية والجانب الفلسطيني.

مساعدات برنامج الغذاء العالمي لأهالي غزة إلى مطار العريش

وهبطت الطائرتين بمطار العريش بشمال سيناء، وجاءت حمولة كل طائرة 32 طن مستلزمات مستشفيات وتسلمها الهلال الاحمر المصري، وذلك حسبما أعلن الدكتور رائد عبد الناصر الأمين العام للهلال الأحمر بالعريش. 

مساعدات برنامج الغذاء العالمي إلى غزة
مساعدات برنامج الغذاء العالمي لأهالي غزة إلى مطار العريش