رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صلاح وزيزو يقودان الهجوم.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام الجزائر

نشر
الأمصار

تقام اليوم الإثنين مواجهة المنتخب المصري، أمام نظيره الجزائر، الودية، على استاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويستعد كلا المنتخبين المصري والجزائري، للمشاركة في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024، التي ستقام في شهر يناير المقبل بدولة كوت ديفوار.

 

واختتم المنتخب المصري تدريباته أمس الأحد، على الملعب الذي سيحتضن المباراة، حيث وضع المدير الفني البرتغالي فيتوريا، اللمسات النهائية على تشكيل وخطة الفراعنة خلال المباراة.

وجاء التشكيل المتوقع كالتالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

الدفاع: أحمد فتوح ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وعمر كمال عبدالواحد.

 

الوسط: طارق حامد ومروان عطية وأحمد سيد زيزو.

 

الهجوم: محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود تريزيجيه.

مروان عطية: مباراة مصر والجزائر ديربي قوي وهدفنا الفوز

 

شدد مروان عطية، لاعب وسط منتخب مصر، على ضرورة تحقيق الفوز على الجزائر، خلال المباراة الودية بين المنتخبين، قبل استعدادهما لبطولة أمم إفريقيا 2023.

وتقام مباراة مصر ضد الجزائر، مساء الإثنين الموافق 16 أكتوبر، على ملعب “هزاع بن زايد” في الإمارات.

قال مروان عطية في تصريحات لقناة أبو ظبي الرياضية: “قدمنا مباراة جيدة ضد زامبيا ونركز حاليًا على مباراة الجزائر“.

 

 

وأضاف: “مواجهة مصر والجزائر ديربي قوي وستكون مباراة مشرفة للبلدين، الجزائر منتخب كبير ومحترم، وأتمنى تحقيق الفوز”.

وواصل: “تنظيم المعسكر هنا في الإمارات رائع، وأتمنى أن نستفيد من التجربة، وأطالب الجماهير بمساندة منتخب مصر في الفترة المقبلة”.

 

وأنهى لاعب وسط النادي الأهلي تصريحاته قائلًا: “نحن نسعى لإسعاد الجماهير ونحقق بطولة كأس أمم إفريقيا المُقبلة”.

ما هو موعد مباراة مصر ضد الجزائر؟

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أن مباراة المنتخبين سوف تنطلق في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والسعودية، بقيادة الحكم الإماراتي يحيى الملا، ويعاونه محمد أحمد يوسف وحسن المهري، والحكم الرابع أحمد عيسى درويش، وحكم الفيديو محمد عبيد خادم ويساعده جاسم عبد الله.

 

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لخوض تجربة ودية من العيار الثقيل، وذلك عندما يواجه نظيره الجزائري غدا الإثنين، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ختام معسكر التدريبي الذي تستضيفه دولة الإمارات في الفترة 9 إلى 17 أكتوبر الجاري.

تاريخ مواجهات منتخب مصر والجزائر

والتقى منتخبا مصر والجزائر في 21 مباراة فاز الفراعنة في 7 مواجهات وتعادل فى 8 لقاءات، بينما خسر في 6 مواجهات من محاربي الصحراء، ليتفوق المنتخب الوطني على نظيره الجزائري في تاريخ المواجهات السابقة.

وسجل منتخب مصر 25 هدفا في شباك الجزائر، بينما استقبلت شباك الفراعنة 24 هدفا من محاربي الصحراء طوال مواجهاتهم السابقة الرسمية.

 

وكانت  أول مباراة جمعت بينهما فى عام 1970 وانتهت بفوز الفراعنة 1/ 0، بينما آخر مواجهة كانت 7 ديسمبر 2021 فى بطولة كأس العرب التى أقيمت فى قطر وانتهت بالتعادل 1 / 1، سجل لمصر عمرو السولية بينما جاء هدف الجزائر عن طريق محمد أمين توغاى.