رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي يستقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ويبحث معه الأوضاع في قطاع غزة 

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، مع رئيسَ المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اليوم الاثنين، الأوضاع في قطاع غزة والقصف والحصار المفروض عليه.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، أن الحلبوسي استقبل اليوم رئيسَ المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، والوفد المرافق له ، وبحث اللقاء تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والقصف والحصار المفروض عليه، والأوضاع الإنسانية التي يعاني منها سكان القطاع، وضرورة فتح ممرات للإغاثة الإنسانية وحماية المدنيين، وأهمية اتخاذ موقف عربي موحَّد إزاء هذه الانتهاكات”.

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي، أنَّ “الموقف العراقي إزاء قضية فلسطين هو موقفٌ واحد من الشعب والبرلمان والحكومة، وموقفنا ثابت لن يتغير في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيراً إلى مقررات مجلس النواب والحكومة العراقية لإدانة الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية”.

من جانبه، أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، أن “سكان قطاع غزة يتعرضون إلى عقاب جماعي وتهجير قسري، ويعانون من ظروف إنسانية صعبة، مشيراً إلى الحاجة لموقف عربي إزاء ما يحدث. 

كما عبَّر عن تقديره للموقف العراقي الرسمي والشعبي، مشيداً بموقف سيادته بخصوص القضية الفلسطينية في جميع المحافل العربية الداعمة للقضية الفلسطينية.”

وأشار البيان الى ان “اللقاء ناقش دعوة الحلبوسي إلى اجتماع المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي”.

الحلبوسي يؤكد للرئيس الفرنسي موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، موقف العراق الثابت ازاء القضية الفلسطينية، فيما دعا المجتمع الدولي لتأمين الاحتياجات الإنسانية لقطاع غزة.

وقال الحلبوسي، أنه اكد خلال لقائه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيس الجمعية الفرنسية موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية ، كذلك العمل على عدم اتساع رقعة المشكلة وتخفيف التوتر لان المنطقة تمر بمنحنى خطير".

وشدد على ضرورة ان لا يدفع الابرياء ضريبة الهجوم العسكري العنيف وغير المبرر على المدنيين العزل في قطاع غزة، كما يجب على المجتمع الدولي تأمين الاحتياجات الانسانية والاغاثية، ولا يجوز ان يترك المواطن الفلسطيني يعاني من انعدام الخدمات والماء والصحة، مؤكدا على وقف التصعيد وان تكون لغة العقلاء هي الحاكمة.