رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرتي مساعدات من برنامج الغذاء العالمي لأهالي غزة تصل مطار العريش

نشر
مساعدات غذائية
مساعدات غذائية

وصلت طائرتين تحملان شحنات مساعدات لأهالي غزة مقدمة من برنامج الغذاء العالمي، إلى مطار العريش بشمال سيناء بالدولة المصرية، وذلك من أجل عبورها من معبر رفح بين الدولة المصرية والجانب الفلسطيني.

مساعدات برنامج الغذاء العالمي لأهالي غزة إلى مطار العريش

وهبطت الطائرتين بمطار العريش بشمال سيناء، وجاءت حمولة كل طائرة 32 طن مستلزمات مستشفيات وتسلمها الهلال الاحمر المصري، وذلك حسبما أعلن الدكتور رائد عبد الناصر الأمين العام للهلال الأحمر بالعريش. 

 

مساعدات برنامج الغذاء العالمي إلى غزة
مساعدات برنامج الغذاء العالمي لأهالي غزة إلى مطار العريش

وأشار الأمين العام للهلال الأحمر بالعريش، إلى أنه بذلك يصل عدد الشحنات الجوية التي استقبلها مطار العريش واستلمها الهلال الأحمر 11 شحنة، وكانت وصلت أمس طائرة قادمة من تونس محملة بأكثر من 12 طنا من المستلزمات الطبية والصحية وحليب الأطفال مقدمة من تونس لأهالى غزة، وشحنة برنامج الغذاء العالمى واليونيسف تحمل أكثر من 9 أطنان من مواد طبية واغذية وطائرات تحمل مساعدات قادمة بالتوالي من الأردن وتركيا والامارات ومنظمة الصحة العالمية.

مساعدات برنامج الغذاء العالمي لأهالي غزة لحظة وصولها العريش
مساعدات برنامج الغذاء العالمي لأهالي غزة إلى مطار العريش
مساعدات برنامج الغذاء العالمي لأهالي غزة
مساعدات برنامج الغذاء العالمي لأهالي غزة إلى مطار العريش

وصلت مساء أمس الأحد بمطار العريش الدولي بمصر طائرة عسكرية تونسية محملة بـ 12 طنا من المستلزمات الطبية والصحية وحليب الأطفال موجّهة لقطاع غزّة المنكوب الذي تشنّ عليه قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتداءات وحشية وقصف عشوائي بالصواريخ خلّف ما يزيد عن 2700 شهيد منهم عدد كبير من النساء والأطفال.

وكان في استقبال الطائرة سفير تونس بمصر محمد بن يوسف، حيث أكّد في تصريح اليوم الإثنين 16 أكتوبر 2023، أنّ الطائرة حطّت في حدود الثانية ظهرا بتوقيت مصر بمطار العريش، وتمّ افراغ حمولتها بالتعاون مع الجهات المصرية والهلال الأحمر المصري وحفظها في مستودع مخصص للمساعدات الموجّهة للشعب الفلسطيني في غزة في انتظار فتح ممر آمن لايصال المساعدات لقطاع غزة.

وقال بن يوسف إنّ مفاوضات تجري حاليا من أجل ادخال المساعدات بين مصر والأطراف الدولية المعنية وأنّ اتفاقا وشيكا يلوح في الأفق، مرجّحا ادخال المساعدات عبر معبر رفح.