رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تحقق أفضل إنترنت وأعلى سرعة تنزيل باستخدام شبكة “5G” في العالم

نشر
اتصالات الإمارات
اتصالات الإمارات

حققت دولة الإمارات، أفضل وأعلى سرعة تنزيل باستخدام شبكة الجيل الخامس "5G" في العالم، بلغت أكثر من 13 جيجابت في الثانية، ويمثِّل هذا الإنجاز التي حققته الدولة الإمارتية علامةً فارقة في خدمات الجيل الخامس التي تقدِّمها “اتصالات من &e”.

الإمارات وأفضل وأعلى سرعة تنزيل 

وبحسب ما حققته دولة الإمارات بأفضل وأعلى سرعة تنزيل، تكشف مكانة دولة الإمارات في صدارة سرعات الهاتف المتحرك عالميًا.

 

ويساعد هذا المستوى المُذْهِل من سرعات البيانات في تلبية الطلب المتزايد على الاتصال عالي الجودة، خاصةً في إطار الألعاب السحابية، وتطبيقات الواقع الافتراضي والمعزز، والاتصال اللاسلكي الثابت «FWA»، وعروض الفيديو المتدفقة عالية الجودة، وإنترنت الأشياء، في الأغراض الصناعية والمصانع الذكية.

 

ويُعَدُّ تشغيل المحطة الأولى «FNI» من خلال الشبكة التجارية لاتصالات من «&e» التشغيل الأول من نوعه عالميًّا، الذي يعتمد على حلول شبكة وصول الجيل الخامس المستقلة «SA» من إريكسون، التي تستخدم مزيجًا من الاتصال الراديوي المزدوج الجديد «NR-DC» وتجميع الناقلات «CA»، ويُذكر أن “إريكسون” تلعب دورًا رئيسيًّا في الوفاء بالتزامنا المستمر تجاه بناء شبكة رائدة قادرة على تقديم تجربة متميزة لعملائنا، ونشر هذا النموذج الناجح في المناطق ذات الطلب المتزايد على سعة شبكات الجيل الخامس، بما في ذلك الملاعب والأماكن الرياضية ومحطات المترو.

 

ووقعت شركة مجموعة الإمارات للاتصالات “اتصالات” اتفاقية مع elGrocer Ltd، والتي تقوم على أساسها بالاستحواذ على ما نسبته 100 % من elGrocer DMCC.

شركة مجموعة الإمارات للاتصالات

وتسعى الإمارات من خلال هذه الاتفاقية إلى دعم طموحاتها الرقمية، وإثراء خدماتها وتعزيز قدرتها على تلبية متطلبات العملاء الحالية والمستقبلية، وتعظيم التآزر الذي من شأنه قيادة محفظة أعمالها من الخدمات والمنتجات المتنوعة والمتكاملة.

تصنيف عالمي

وجاءت هذه الاتفاقية في الوقت الذي تم فيه تصنيف دولة الإمارات كواحدة من أعلى الدول على مستوى العالم من حيث نسبة انتشار الأجهزة الذكية، وتصنيفها أيضاً كواحدة من أكثر الدول تقدماً في التسوق عبر الإنترنت وسوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيساهم استحواذ “مجموعة اتصالات” على elGrocer في تعزيز الاقتصاد الرقمي في الدولة