رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الداخلية تعلن موعد البدء في قبول طلبات التقدم لحج القرعة لـ2024

نشر
وزير الداخلية المصري
وزير الداخلية المصري

كشفت وزارة الداخلية في مصر، عن موعد البدء في قبول طلبات التقدم لحج القرعة لعام 1445 هـ/ 2024 م، مشددة على أنه سيتم استقبال قبول طلبات التقدم لحج القرعة ابتداءً من يوم السبت الموافق 21/10/2023 حتى يوم الإثنين الموافق 6/11/2023.

 وزارة الداخلية في مصر تعلن موعد البدء في قبول طلبات التقدم لحج القرعة 

وأوضحت وزارة الداخلية في مصر، أنه يتم استقبال طلبات التقدم لأداء فريضة الحج عام 2024، بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكل مديريات الأمن أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت، أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.

ونوهت وزارة الداخلية، بأنه سيتم إجراء قرعة علنية من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج لكل المتقدمين بمديريات الأمن وفقاً للجدول الزمنى الذى سيعلن من الإدارة العامة للشئون الإدارية.

البيانات المطلوبة والشروط للتقدم لحج القرعة

  • الاسم كاملًا طبقًا لما هو مدون ببطاقة الرقم القومي السارية الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل، ورقمها المكون من أربعة عشر رقمًا.
  • رقم الهاتف المحمول، مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصى بشكل دقيق (وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز).
  • إضافة رقم آخر لأحد الأقارب للتواصل معه فى حالة الضرورة.
  • إثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية.

وكانت وزارة الداخلية، جرت أولى قرعات الحج لهذا العام، حيث قررت الداخلية البدء فى إجراء قرعة الحج بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، فى إطار تفعيل الإجراءات التنفيذية لتنظيم قرعة الحج هذا العام 1444هـ/2023م ، بدءًا من 11 مارس ولمدة 5 أيام.

 

وجرت القرعة لهذا العام في مارس الماضي، بمديريات أمن "القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – أسوان – الشرقية"، ويوم 12 مارس بمديريات أمن "مطروح – الأقصر – الدقهلية – دمياط – القليوبية – الفيوم"، ويوم 13 مارس بمديريات أمن "البحيرة – قنا – الغربية – بورسعيد – الوادى الجديد – المنيا"، ويوم 14 مارس بمديريات أمن "كفر الشيخ – المنوفية – الإسماعيلية – أسيوط – بنى سويف"، ويوم 15 مارس بمديريات أمن "جنوب سيناء – السويس – سوهاج – شمال سيناء– البحر الأحمر".