رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديشامب يكشف موقف مبابي وديمبلي من مواجهة فرنسا واسكتلندا

نشر
الأمصار

أكد ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، أن كيليان مبابي، سيشارك أمام اسكتلندا، ليواصل انطلاقته القوية التي يعيشها اللاعب الشاب خلال الفترة الأخيرة.

وصرح ديشامب بالتأكيد سيكون هناك تعديلات على التشكيل الأساسي لمنتخب فرنسا في ودية اسكتلندا، لن نخوض المباراة بنفس التوليفة التي لعبت ضد هولندا".
وبشأن ديمبلي، أوضح ديشامب أن عثمان شكا من آلام عضلية عقب مواجهة هولندا، مساء الجمعة الماضي، ولكن ديمبلي جاهز للمشاركة في التدريبات، اليوم وغدا، وسيكون متاحا أمام اسكتلندا".

وكان منتخب فرنسا فاز على هولندا (2-1) في أمستردام، ليحجز بطاقة التأهل لكأس أمم أوروبا 2024، التي ستقام في ألمانيا.

باريس سان جيرمان يقدم عرض لتجديد عقود مبابي

يستعد باريس سان جيرمان  لتقديم عرض تجديد نهائي مع اللاعب كيليان مبابي ، خلال الأسبوع المقبل، وذلك قبل دخوله الفترة الحرة في يناير المقبل، حيث يمكنه التوقيع لأي نادٍ.

وينتهي تعاقد مبابي في حديقة الأمراء، بنهاية الموسم الجاري، ولم يتم التوصل لاتفاق حول التجديد، وسط أنباء تفيد بنيته الرحيل مجانًا إلى ريال مدريد الصيف المقبل.
وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، أنه في حال لم يوافق مبابي على التجديد، فإن باريس سان جيرمان لن يطرحه للبيع في الميركاتو الشتوي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن باريس سان جيرمان احترم الهدنة التي اتفق عليها مع اللاعب، ورفع العقوبة التي أبعدته عن الفريق لنحو أسبوعين.

وينتهي الموعد النهائي للمفاوضات بنهاية فترة التوقف الدولي الحالية، وسيتعين على مبابي اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيبقى في باريس أم سيرحل، ويحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتجديد لموسم آخر على الأقل.

علق فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، على تألق كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، مع منتخب فرنسا في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024.

وأحرز مبابي هدفين خلال فوز فرنسا على هولندا بنتيجة 2-1، في تصفيات اليورو، وهذا ما علق عليه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

ووفقا لشبكة "ديفنسا سنترال"، فإن بيريز كان يشاهد المباراة مع بعض المقربين منه، وقال عن تألق مبابي "نعم.. هذا نجم، لكن عناصر ريال مدريد نجوم أيضا".