رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن: يجب الوقوف إلى جانب المدنيين الذين عانوا بسبب ما فعلته حماس

نشر
بلينكن
بلينكن

علق أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، على تصعيد العمليات العسكرية في غزة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على انه يجب الوقوف إلى جانب المدنيين الذين عانوا بسبب ما فعلته حماس.

العمليات العسكرية في غزة 

وأشار أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أنه جاء إلى مصر للتفكير في حل للأزمة، حيث إن الأمر أكثر مما تراه حماس من تدمير وخراب، موضحا أنه هناك طريقين فيما يخص القضية الفلسطينية، الأول هو التدقيق والتعاون والعمل المشترك، والطريق الثاني طريق حماس وهو طريق خراب ورعب، وبالتالي ترغب 

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء زيارة انتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية والأغلبية يرغبان في الطريق الأول الخاص بالتطبيع والعمل المشترك، والعمل معا لوضع أقدامنا على أول الطريق.

وأضاف الرئيس السيسى، أنه لم يحدث فى المنطقة العربية أن تم استهداف اليهود على مدار التاريخ القديم والحديث، ورد فعل إسرائيل يتجاوز حق الدفاع عن النفس ويصل إلى حد العقاب الجماعي.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن رد الفعل الإسرائيلي يتجاوز الحق في الدفاع عن النفس ويرقى لمستوى العقاب الجماعي، مشددًا على أن التأخير في حل القضية الفلسطينية يترتب عليه المزيد من الضحايا.

وأوضح الرئيس السيسي، في لقائه  مع وزير الخارجية الأمريكي، آنتوني بلينكن، إنه يبذل جهودا لاحتواء الموقف في غزة وعدم دخول أطراف أخرى في الصراع، مؤكدا ان رد فعل إسرائيل يتجاوز حق الدفاع عن النفس ويصل إلى حد العقاب الجماعي.

ونوه الرئيس السيسي، بأن التأخر في إيجاد حل للأزمة الفلسطينية سيترتب عليه سقوط المزيد من الضحايا.

وأشار إلى أن هناك تراكم من الغضب على مدى أربعين سنة بسبب عدم وجود أفق للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن 12500 فلسطيني قتلوا بسبب جولات العنف المتكررة في غزة.

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، الاوضاع والعمليات العسكرية في قطاع غزة، وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي.

المباحثات بين الرئيس السيسي والرئيس البرازيلي بشأن غزة

وجرى خلال المباحثات بين الرئيس السيسي والرئيس البرازيلي، التباحث حول مختلف أبعاد الأوضاع الأمنية والإنسانية المتردية في قطاع غزة، وتطورات التصعيد العسكري الجاري، وذلك في ضوء الرئاسة البرازيلية الحالية لمجلس الأمن الدولي.