رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يصدر إخطارا جديدا لسكان غزة بالمغادرة إلى الجنوب

نشر
الأمصار

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إخطارا جديدا لسكان غزة وشمال القطاع بالمغادرة إلى جنوب وادي غزة، وذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن فتح ممرات آمنة للمغادرة، وذلك ما بين الساعة الـ10:00 صباحا وحتى الساعة 13:00 ظهرا.

وناشد الجيش الإسرائيلي السكان الاستفادة من هذه الفترة للتوجه جنوبا نحو خان يونس.

ويأتي هذا الإخطار الجديد في إطار سعي الجيش الإسرائيلي لتفريغ قطاع غزة من السكان، وذلك بهدف تسهيل عملياته العسكرية.

وفي وقت سابق،قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه تم اغتيال قائد قوة من المقاومة الفلسطينية، خلال عملية تسلل إلى نيرين ونير عوز بغلاف غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه قصف الليلة الماضية أكثر من 100 هدف عسكري بحي الزيتون وخان يونس وجباليا، مضيفا أنه تم تدمير خلال الليلة الماضية عدة أهداف حكومية لحماس.

 

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، أن القصف الإسرائيلي على الأحياء السكنية في القطاع، أمس السبت، أدى إلى سقوط 300 ضحية، وإصابة 800 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف القدرة أن معظم الضحايا من الأطفال والنساء.

وهدد المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي ،اليوم السبت، سكان قطاع غزة في فلسطين قائلاً إنه "يجب على سكان مدينة غزة أن يغادروا وألا يعودوا حتى نقول لهم".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "أخبرنا سكان غزة أن يتجهوا إلى الجنوب من أجل سلامتهم وحماس منعتهم". 

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن هدف الاحتلال الأول هو التدمير الكامل لقدرات المقاومة الفلسطينية حماس الحكومية والعسكرية.
وأضاف المتحدث العسكري الإسرائيلي أن قوات الاحتلال مستعدة استعدادا كاملا في الشمال.

وأكد أدرعي أن  هناك 126 رهينة إسرائيلية مؤكدة في غزة.

وزير خارجية تركيا: الحل الآن يكمن في إقامة دولة فلسطين

أكد وزير خارجية تركيا، هاكان فيدان، أنه يتم العمل بالتنسيق مع مصر  من أجل إيصال المساعدات الإغاثية إلى غزة، مشددًا على أن مباحثات اليوم مع وزير الخارجية المصري تطرقت إلى الأزمات في ليبيبا والسودان وسوريا.

وزير خارجية تركيا ووزير خارجية مصر

وفي هذا الصدد وجه وزير خارجية تركيا، الشكر للدولة المصرية على تسهيل وصول المساعدات التركية إلى غزة، موضحًا أن بلاده تثمن دور مصر الكبير في دعم القضية الفلسطينية، كما أن مصر لديها ثقل استراتيجي في منطقة البحر المتوسط.