رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب البرازيل يؤكد جاهزية نيمار لمواجهة الأوروجواي

نشر
الأمصار

كشف رودريجو بافيا، متحدث المنتخب البرازيلي، عن موقف نيمار، لاعب الفريق الأول بنادي الهلال السعودي، من المشاركة مع منتخب بلاده أمام أوروجواي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وقال رودريجو بافيا، في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية: "نيمار أجرى بعض الأمور الطبية البسيطة رفقة رئيس الجهاز الطبي عقب نهاية مباراة البرازيل أمام فنزويلا، وإصابة اللاعب غير مقلقة".

وأكمل رودريجو، تصريحاته قائلًا: "شارك نيمار في تدريبات المنتخب البرازيلي بشكل طبيعي وأصبح جاهز لمواجهة أوروجواي ولا يعاني من أي إصابة".

وتعرض البرازيلي نيمار، إلى إصابة خلال مباراة بلاده أمام فنزويلا الأخيرة، وذلك بعد محاولة لمراوغة أحد اللاعبين لينتشر مقطع فيديو له عقب نهاية اللقاء وهو يسير على غير عادته، حيث تسبب الأمر في قلق جماهير الهلال التي تحتاج لخدمات اللاعب في المباريات المقبلة سواء بدوري روشن أو في دوري أبطال آسيا.

ويتواجد منتخب البرازيل بالمركز الثاني في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 7 نقاط خلفًا الأرجنتين المتصدر بـ 9 نقاط وتعتبر مواجهة أوروجواي هامة في مشوار السامبا بتصفيات المونديال.

فنزويلا تتعادل مع البرازيل في تصفيات كأس العالم 2026

نجح منتخب فنزويلا في التعادل مع منتخب البرازيل بهدف لكل فريق خلال المباراة التي جمعت بينهم في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي في تصفيات كأس العالم 2026، وفي الشوط الثاني تقدمت البرازيل عبر جابرييل ماجاليس في الدقيقة 50، لكن فنزويلا سجلت هدف التعادل من خلال إدواردو بييو في الدقيقة 85.

بهذه النتيجة يتراجع منتخب البرازيل للمركز الثانى برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين عن الأرجنتين المتصدر، في المقابل، يحل منتخب فنزويلا في المركز السابع برصيد 4 نقاط.

والتقى المنتخبين فى 29 مباراة استطاع فيها السامبا من تحقيق الفوز في 24 لقاء والتعادل في 4 مواجهات وخسارة مرة واحدة لصالح فنزويلا.

وسجل منتخب البرازيل 97 هدفاً بينما أحرز فريق فنزويلا 10 فقط بينما يتصدر النجم البرازيلي التاريخي توستاو، وروماريو قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 6 أهداف لكليهما.

ويتفوق منتخب البرازيل في القيمة التسويقية بواقع 940 مليون يورو مقابل 45 لصالح فنزويلا بينما يتصدر قائمة أغلى لاعبي الفريقين النجم فينسيوس جونيور الذي تصل قيمته الى 150 مليون يورو.