رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصرية نور الشربيني تتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش

نشر
الأمصار

توجت نور الشربيني لاعبة المنتخب المصري ونجمة نادي سبورتنج، بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش، البالغ مجموع جوائزها 196 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وحصدت "نور" اللقب للمرة الأولى في تاريخها، عقب فوزها على مواطنتها ونجمة وادي دجلة هانيا الحمامي بنتيجة 3-0.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: "11-6، 11-6، 11-7"، في مباراة استغرقت 34 دقيقة فقط.

واستهلت لاعبة سبورتنج مشوارها في البطولة بالفوز على مواطنتها سنا إبراهيم بنتيجة 3-0 في دور ال32، قبل أن تفوز في ثمن النهائي على زميلتها الأخرى ندى عباس بنفس النتيجة، ثم أقصت الإنجليزية "جورجينا كيندي" في ربع النهائي بنتيجة 3-2 بعد مباراة ماراثونية، وأخيرا كان الفوز على الأمريكية "أوليفيا فيتشر" بنتيجة 3-1 في نصف النهائي. 

جدير بالذكر أن نوران جوهر هي حاملة لقب النسخة الماضية من البطولة، بعدما توجت على حساب نور الشربيني بنتيجة 3-1.

رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش تعلن تصنيف سبتمبر

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للعبة الاسكواش "PSA" التصنيف العالمي الجديد خلال الأسبوع الجاري، حيث واصلت البطلة المصرية نور الشربيني هيمنتها على قمة التصنيف العالمي.

وعادت البطلة المصرية نور الطيب لاعبة وادي دجلة إلى التصنيف العالمي الخامس لتقتحم قائمة التوب 5 من جديد بعد نتائجها المميز خلال الفترة الماضية.

وجاء ترتيب لاعبات مصر في قائمة التوب 10 كالتالي:

ـ نور الشربيني "المركز الأول"

ـ نوران جوهر " المركز الثاني"

ـ هانيا الحمامي " المركز الثالث"

ـ نور الطيب "المركز الخامس"

بينما جاء تصنيف لاعبات التوب 10 إجمالاً كالتالي:

نور الشربيني في صدارة التصنيف العالمي، في المركز الثاني نوران جوهر، تليها هانيا الحمامي في المركز الثالث، ثم النيوزيلندية جويل كينج في المركز الرابع، وخامساً نور الطيب، وفي المركز السادس الأمريكية أماندا صبحي، ثم الإنجليزية جورجينا كيندي في المركز السابع، البلجيكية نيلي جليس في المركز الثامن، الأمريكية أوليفيا فيتشر في المركز التاسع، والبلجيكية تيني جليس في المركز العاشر.

نجح 14 لاعباً ولاعبة مصريين في حجز مقاعدهم بدور الـ 16 في بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، التي تستضيفها فيلادلفيا، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 196 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.