رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن أكدت التزامها الصارم بأمن إسرائيل

نشر
الأمصار

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن زيادة نشر قوات الولايات المتحدة الأمريكية، يؤكد صرامة التزامها بأمن إسرائيل.

 

 

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي قائلًا: نعتزم ردع أي دولة أو جهة تهدف تصعيد الحرب، مُشددًا على أنه طلب من المسؤولين الإسرائيليين التفكير في اختيار أهدافهم وان يأخذ في الاعتبار وجود مدنيين في مكان تنفيذ عملياتهم.

 

واشنطن: مقتل 29 أمريكيًا في هجوم حماس على مستوطنات غزة


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، مقتل 29 مواطنًا أمريكيًا وفقدان 15 آخرين ومقيم واحد في الهجوم الذي شنته حركة حماس على المستوطنات في إسرائيل الأسبوع الماضي.

وأضاف المتحدث أن الحكومة الأمريكية تعمل على مدار الساعة لتحديد أماكن الأمريكيين المفقودين وأنها تعمل مع حكومة إسرائيل على جميع جوانب أزمة الرهائن.

 

الخارجية الأمريكية تشجع رعاياها في غزة للتحرك إلى معبر رفح مع مصر


أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها تشجع رعاياها في غزة من أجل التحرك جنوبًا إلى معبر رفح بين غزة ومصر وذلك للاستعداد إذا تم فتح من جديد للسماح للمواطنين الأجانب بالخروج.

 معبر رفح بين غزة ومصر

وكانت نقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر مسؤولة، أن السلطات في مصر اشترطت تسهيل وصول المساعدات لقطاع غزة إلى جانب عبور الأجانب عبر معبر رفح، من أجل فتح المعبر بشكل دائم.

وبحسب المصادر، فإن السلطات في مصر تطالب بفتح معبر رفح بشكل دائم، بما يسمح بدخول المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى عبور الأجانب إلى الأراضي الفلسطينية.

وتأتي هذه الشروط في أعقاب اجتماع عقدته وزيرة الخارجية المصرية، سامح شكري، مع نظيرتها الفلسطينية، رياض المالكي، في القاهرة، يوم أمس الجمعة.

وأكدت وزيرة الخارجية المصرية، خلال الاجتماع، التزام مصر بدعم الشعب الفلسطيني، وفتح معبر رفح بشكل دائم، بما يسهم في التخفيف من معاناة سكان القطاع.

وأعربت وزيرة الخارجية الفلسطينية، عن تقديرها لجهود مصر في دعم القضية الفلسطينية، وفتح معبر رفح.

وكانت السلطات المصرية قد أغلقت معبر رفح في 2021، بعد تصاعد التوترات بين إسرائيل وحماس.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.