رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تسمح بخروج موظفي سفارتها غير الضروريين من إسرائيل

نشر
الأمصار

 سمحت وزارة الخارجية الأمريكية لموظفي سفارتها غير الضروريين بمغادرة إسرائيل، وذلك في إطار جهودها لتعزيز الأمن الدبلوماسي في أعقاب الهجمات الأخيرة على أهداف أمريكية في الشرق الأوسط.

وجاء هذا القرار بعد أن حذرت الولايات المتحدة من خطر وقوع هجمات إرهابية في المنطقة.

وفي وقت سابق ، أعلن أنتوني بلينكن، وزير خارجية أمريكا، أنه يتم العمل خلال الفترة الحالية على تحرير الرهائن لدى حماس، وذلك على خلفية ما قامت به المقاومة الفلسطينية من أسر قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت الماضي، في الساعات الأولى من طوفان الأقصى.

تحرير الرهائن لدى حماس

وأشار وزير خارجية أمريكا، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية على تواصل مع المنظمات الدولية ومع إسرائيل حتى لا يتضرر المدنيون في غزة، مشددًا على أن المدنيين لا يجب أن يكونوا هدف في العمليات العسكرية، إذ أنهم لا يتم استهدافهم من جانب القوات الاسرائيلية ولكن حماس تقوم بهذا الفعل.

وتابع وزير خارجية أمريكا، :"تركيزنا الآن على إيجاد مناطق أمنة للمدنيين في قطاع غزة".

 

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء الخميس، أنه التقى بعدد من أسر الرهائن الإسرائيليين أثناء زيارته لإسرائيل، قائلًا:"نبذل ما في وسعنا لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين وقد التقيت أسرهم وأسر أمريكيين قتلتهم حـمـاس".

وأضاف:"سأواصل الضغط للمساعدة على إطلاق سراح الرهائن".

وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بردع أي عدوان مُحتمل ضد إسرائيل

أكد وزير الخارجية الأمريكي، "أنتوني بلينكن"، أن الولايات المتحدة ستردع أي عدوان مُحتمل ضد إسرائيل، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية،  الخميس.

وقال بلينكن في مقابلة مع الصحفيين في قاعدة أندروز العسكرية في ولاية ماريلاند قبل مغادرته في زيارة إلى إسرائيل: "سنؤكد على الرسالة القوية التي أرسلها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أي دولة أو أي طرف قد يحاول استغلال الوضع الحالي، الولايات المتحدة مستعدة لردع أي طرف يفكر في شن عدوان آخر ضد إسرائيل".

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا