رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الثانية.. قصف إسرائيلي يستهدف مطار حلب شمال سوريا

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام سورية، إن إسرائيل شنت هجومًا استهدف مطار حلب شمال سوريا، للمرة الثانية خلال 48 ساعة.

 

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات إسرائيلية استهدفت مطار حلب الدولي، بعد ساعات من إعادته للخدمة، مما أدى لخروجه عن الخدمة من جديد.

وقالت وسائل إعلام محلية إنه لم تسجل أي إصابات والأضرار اقتصرت على الماديات التي لحقت بمهبط المطار الرئيسي.

 

الجيش الإسرائيلي: تم قصفنا من لبنان بنحو 30 قذيفة هاون


قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، مساء السبت، إنه تم إطلاق حوالي 30 قذيفة هاون من لبنان باتجاه مواقع للجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية.

 

وبحسب الإعلام  العبري فإنه في نفس الوقت الذي تم فيه إطلاق الصواريخ، هاجم جيش الاحتلال بطائرة مجموعة من عناصر المقاومة التي كانت تحاول اختراق الأراضي الإسرائيلية.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجومًا هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصًا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

وزير الخارجية الإيراني: أمن لبنان مهم لطهران وندعم مقاومة الشعب الفلسطيني 

أكد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، أن الإعلان عن ساعة الصفر لأي إجراء مقبل في حال استمرار جرائم كيان الاحتلال هو بيد المقاومة.

وذكر وزير الخارجية الإيراني، في مؤتمر صحفي له : إيران تدعم بشكل كامل مقاومة الشعب الفلسطيني لمواجهة جرائم كيان الاحتلال.

وأضاف عبد اللهيان: المقاومة لديها الإمكانيات الدفاعية وسنقوم بالإجراءات الدبلوماسية لوقف العدوان ورفع الحصار.

وتابع: الكيان الصهيوني يعيش أسوأ حالاته اليوم ومعركة طوفان الأقصى أثبتت ذلك.

 

 

واستطرد : الموقف الأميركي المساند للاحتلال يثبت أن الكيان المزيف على وشك الانهيار.

 


وأتم وزير الخارجية : أمن لبنان مهم لإيران ويمكن تصور أي احتمال بشأن فتح جبهة جديدة بما يتناسب والظروف.

في وقت سابق، نفت بعثة إيران في الامم المتحدة، ضلوع إيران في الهجمات الاخيرة التي شنتها كتائب القسام التابعة لحركة حماس على اسرائيل، حيث إن المقاومة الفلسطينية قامت بعدد من الضربات تجاه المستوطنات الإسرائيلية والتي عرفت بـ"طوفان الأقصى.

وأوضحت بعثة إيران في الأمم المتحدة، أن الإجراءات الحازمة التي اتخذتها فلسطين تشكل دفاعا مشروعا تماما في مواجهة سبعة عقود من الاحتلال القمعي والجرائم البشعة التي ارتكبها النظام الصهيوني غير الشرعي، مشددة على أنها تدعم فلسطين على نحو لا يتزعزع.