رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تُدين المجازر الوحشية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

نشر
الأمصار

أعرب البرلمان الموريتاني، عن إدانته للمجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين الأبرياء في فلسطين المحتلة، خاصةً في قطاع غزة، ومحاولات التهجير القسري للفلسطينيين.

 

 

وأكد برلمان موريتانيا - خلال جلسة علنية مفتوحة برئاسة رئيس البرلمان محمد بمب مكت - مساندة الشعب الفلسطيني في المحنة التي يمر بها.

 

 

وعبر النواب - خلال الجلسة - عن قلقهم الشديد إزاء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة وسائر الأراضى الفلسطينية، والذى تكثف بشكل همجى بعد عملية طوفان الأقصى، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى فى صفوف الأطفال والنساء والشيوخ، كما دمر البيوت والمدارس والمساجد ومخازن الأدوية والبنية التحتية المدنية، ومنعت المياه والكهرباء والوقود والمساعدات الإنسانية.

 

 

وحث البرلمان الموريتاني، المجتمع الدولي على الضغط على المحتل؛ لوقف حرب الإبادة التى يشنها على الفلسطينيين.

 

وثمن موقف الحكومة الموريتانية المعبر عنه فى بيان رسمي، وكذلك بيان الأحزاب السياسية الموريتانية، أغلبية ومعارضة.

 

 

وأعلن البرلمان الموريتاني، تمسكه بالمبادرة العربية للسلام وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وبحق الشعب الفلسطينى فى تقرير مصيره وتحقيق تطلعاته المشروعة فى قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

 

كما دعا "أحرار العالم وجميع محبى السلام" من حكومات وبرلمانات وأحزاب سياسية ومنظمات للدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان ونقابات، إلى تقديم الدعم للشعب الفلسطينى الأعزل ولقضيته العادلة وإلى عدم الخنوع لأى ابتزاز فى هذا المجال تحت أى مسمى أو ذريعة أو يافطة.

 

 

العراق.. البرلمان يناقش القصف الوحشي على قطاع غزة وتدهور الأوضاع الإنسانية


عقد مجلس النواب في العراق، السبت، جلسته الحادية والعشرين برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وحضور 205 نواب؛ لمناقشة الحصار والقصف الوحشي على قطاع غزة وتدهور الأوضاع الإنسانية في فلسطين.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في العراق في بيان: إن "المجلس استهل جلسته بالوقوف وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء قضية العرب والمسلمين وفلسطين المحتلة".

وأعرب رؤساء الكتل النيابية عن مواقفهم الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وإبداء النصرة والتضامن مع الشعب الفلسطيني ورفضهم الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب من مجازر إبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة الصامدة والحصار الجائر الذي يفرضه على سكانها".

وأعلن أعضاء مجلس النواب  في العراق، عن إدانتهم لـ" الممارسات الوحشية والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني"، مجددين الدعوة، لـ" الجامعة العربية لعقد جلسة طارئة لإدانة العدوان على غزة وفتح ممرات لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية إلى قطاع غزة، إضافة إلى دعوة الاتحاد البرلماني العربي لتبني موقف موحد وجاد لدعوة المجتمع الدولي لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وعدم استخدام آلة الحرب في إبادته، معربين عن رفضهم القاطع لانتهاج الكيان الصهيوني سياسة التهجير القسري للفلسطينيين من غزة".