رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تعلن الإطاحة بإرهابي في صلاح الدين

نشر
المتهم المضبوط
المتهم المضبوط

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، في وزارة الدفاع العراقية، اليوم السبت، الاطاحة بأحد عناصر داعش الإرهابية في محافظة صلاح الدين، فيما أشارت إلى أن الإرهابي كان يعمل بصفة مقاتل بما يسمى ديوان الجند - ولاية دجلة.

وذكر بيان للمديرية، أنه "تنفيذاً لتوجيهات المراجع العليا بملاحقة ما تبقى من فلول داعش الارهابية والقبض عليهم وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت خلية مهمات الاستخبارات الخاصة التابعة الى المديرية، من الإطاحة بأحد العناصر الارهابية في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين".

وأضاف البيان، أن "الإرهابي كان يعمل بصفة مقاتل بما يسمى ديوان الجند - ولاية دجلة، الصادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (1/4)إرهاب".

وأشار إلى، أنه "تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الارهابي، وإحالته إلى القضاء لينال جزاءه العادل".

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش في الأنبار

أعلنت مديرية الاستخبارات العراقية، الأربعاء، القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في الأنبار.

وذكر بيان للمديرية، أنه "بعملية نوعية وجهد استخباري مميز وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة العاشرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الأربعين ومن خلال كمين محكم في منطقة النعيمية أسفرت عن إلقاء القبض على ( 3 ) متهمين بالإرهاب وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في قضاء الفلوجة والذين ينتمون إلى عصابات داعش الإرهابية ويعملون بصفة جنود في صفوف داعش".

وأضاف، أنه "تم تسليمهم إلى جهة الطلب أصولياً بعد إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم".

العراق يعلن الإطاحة بـ8 مطلوبين بتهم تجارة البشر والعملة الاجنبية والمخدرات

أعلنت الاستخبارات العراقية، عن الإطاحة بـ8 مطلوبين بتهم  التجارة  بالبشر والعملة الأجنبية والمواد المخدرة في محافظتين.

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من تجار وتعاطي المواد المخدرة وضبطت بحوزتهما مواد مخدرة مختلفة في الديوانية"، مبيناً أن "المفارز تمكنت أيضا من القبض على اثنين يتاجران بالعملة الأجنبية بخلاف تعليمات البنك المركزي وذلك من خلال تواجدهما في المحافظة".

وأضاف أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية ذاتها، تمكنت أيضا من القبض على متهمين اثنين أجنبيي الجنسية في بغداد يقومان بإدخال الأجانب الى البلاد بصورة غير شرعية صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق المادة (6) من قانون الاتجار بالبشر، فيما ألقت مفارز المديرية القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهم تجارة وترويج المواد المخدرة في منطقة المنصور ببغداد، وفق مذكرتي قبض صادرتين بحقهما وفق المادة  (28) من إحدى المحاكم المختصة، حيث تم تسليمهما الى الجهات المختصة أصولياً".