رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش في الأنبار

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلنت مديرية الاستخبارات العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في الأنبار.

وذكر بيان للمديرية، أنه "بعملية نوعية وجهد استخباري مميز وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة العاشرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الأربعين ومن خلال كمين محكم في منطقة النعيمية أسفرت عن إلقاء القبض على ( 3 ) متهمين بالإرهاب وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في قضاء الفلوجة والذين ينتمون إلى عصابات داعش الإرهابية ويعملون بصفة جنود في صفوف داعش".

وأضاف، أنه "تم تسليمهم إلى جهة الطلب أصولياً بعد إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم".

العراق يعلن الإطاحة بـ8 مطلوبين بتهم تجارة البشر والعملة الاجنبية والمخدرات

أعلنت الاستخبارات العراقية، عن الإطاحة بـ8 مطلوبين بتهم  التجارة  بالبشر والعملة الأجنبية والمواد المخدرة في محافظتين.

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من تجار وتعاطي المواد المخدرة وضبطت بحوزتهما مواد مخدرة مختلفة في الديوانية"، مبيناً أن "المفارز تمكنت أيضا من القبض على اثنين يتاجران بالعملة الأجنبية بخلاف تعليمات البنك المركزي وذلك من خلال تواجدهما في المحافظة".

وأضاف أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية ذاتها، تمكنت أيضا من القبض على متهمين اثنين أجنبيي الجنسية في بغداد يقومان بإدخال الأجانب الى البلاد بصورة غير شرعية صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق المادة (6) من قانون الاتجار بالبشر، فيما ألقت مفارز المديرية القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهم تجارة وترويج المواد المخدرة في منطقة المنصور ببغداد، وفق مذكرتي قبض صادرتين بحقهما وفق المادة  (28) من إحدى المحاكم المختصة، حيث تم تسليمهما الى الجهات المختصة أصولياً".

العراق يعلن ضبط مسافر أجنبي بحوزته حبوب مخدرة في منفذ زرباطية الحدودي

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، عن ضبط مسافر أجنبي بحوزته حبوب مخدرة في منفذ زرباطية الحدودي.

وذكر بيان للهيئة، أن "هيئة المنافذ الحدودية، مستمرة في عمليات ضبط المخدرات ومنع مرورها عبر منافذها، حيث تم ضبط مسافر أجنبي الجنسية وبحوزته حبوب مخدرة مختلفة الأنواع مجموعها الكلي (585) حبة". 

وأضاف أن "عملية الضبط تمت من قبل شعبة مكافحة المخدرات وقوة حماية المنفذ ومفرزة مخدرات شرطة الجمارك قبل دخول صالة المسافرين (القدوم)". 

وتابع أنه "تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهم إلى شعبة مكافحة مخدرات بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة" .