رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقابة الصحفيين العراقيين تدين وتستنكر جريمة قتل الصحفيين في لبنان

نشر
استهداف الصحفيين
استهداف الصحفيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي

علقت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الجمعة، على الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين العاملين في عدد من الوكلات الدولية والإقليمية والتي تم استهدافهم خلال قصف مدفعي حنوبي لبنان، مشددًا على أنها تعرب عن استنكارها الشديد للجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلية بحق الصحفيين العاملين في وكالة رويترز وقناة الجزيرة في جنوب لبنان.


قصف عدد من الصحفيين في لبنان

وأعلنت نقابة الصحفيين، استنكارها الشديد للجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلية بحق الصحفيين العاملين في وكالة رويترز وقناة الجزيرة في جنوب لبنان، مشددة على أنه على خلفية القصف الشديد لقوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان تم قتلى مصور وكالة رويترز مكتب بيروت عصام عبد الله واصابة كل من المصور ثائر السوداني وماهر نزيه الحديثي في مكتب الوكالة ب‍بغداد فضلا عن اصابة اخرين في مكتب قناة الجزيرة.

 

أعلنت وكالة "رويترز" للأنباء، عن مقتل مصورها الصحفي عصام عبد الله في جنوبي لبنان، مساء اليوم الجمعة، وذلك جراء القصف الشديد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق جنوبي لبنان، وذلك حسبما افادت به ”سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل لها.

وتعرضت عدد من المناطق في جنوب لبنان، اليوم الجمعة، لقصف شديد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي من خلال قصف المدفعية والدبابات، والتي تسبب في اشتعال الحرائق في عدد من المناطق الحدودية لدولة لبنان مع الاحتلال الإسرائيلي. 

وفي هذا القصف الشديد بالقنابل الفسفورية شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق في جنوب لبنان، تسبب في مقتل صحفي وإصابة 3 من بينهم  مراسلة الجزيرة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية كارمن جوخدار، وإيلي براخيا إثر قصف على لبنان.

أذاعت "سكاي نيوز عربية"، عدد من اللقطات والصور الحية من عملية قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق جنوب لبنان، والتي أدت إلى مقتل صحفي وإصابة أخرون من خلال قصف إسرائيلي استهدف المنطقة.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.