رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجوية الجزائرية: افتتاح عملية بيع تذاكر الرحلات من وإلى بالما

نشر
الأمصار

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن افتتاح عملية بيع تذاكر الرحلات من وإلى بالما انطلاقاً من الجزائر.

وجاء في بيان الجوية الجزائرية ” يسر الخطوط الجوية الجزائرية ان تعلن عن افتتاح عملية بيع تذاكر الرحلات. من وإلى بالما انطلاقاً من الجزائر”.

فتح خط جوي مباشر بين البلدين يعزز التعاون الاقتصادي

أعرب سفير الجزائر بالكاميرون، عبد الله بوكماش، اليوم الخميس، عن تقديره لفتح خط جوي مباشر بين الجزائر العاصمة ومدينة دوالا الكاميرونية.

وقال السفير، في تصريح للصحافة بمناسبة وصول أول رحلة مباشرة للخطوط الجوية الجزائرية إلى مطار دوالا، إن هذا الخط من شأنه فتح "آفاق واعدة" في التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة في المجال الاقتصادي.

وأضاف بوكماش أن هذا الخط الجديد يشكل "مرحلة جديدة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجال الاقتصادي، عن طريق فتح آفاق واعدة للمتعاملين الاقتصادين من كلا البلدين".

واعتبر أن هذا الخط الجوي "يجسد إرادة قائدي البلدين في توطيد العلاقات الثنائية"، كما سيسمح بـ"تعزيز اواصر الترابط بين أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالكاميرون وبلدهم الأم، لاسيما في ظل تقليص مدة الزمنية للرحلة بين الجزائر والكاميرون".

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الوطني لوكالات السياحة والاسفار، مولود يوبي، إن فتح هذا الخط الجوي شكل فرصة لوكالات السياحة والسفر للتباحث حول سبل التعاون مع نظرائهم الكاميرونيين.

وأضاف يوبي أن اللقاءات بين الجانبين "سمحت بإبرام اتفاقيات تعاون من أجل تنظيم مسارات سياحية بين البلدين، لاسيما بعد فتح خط جوي مباشر يتيح تنظيم رحلات مريحة".

ويربط الخط الجوي الجديد بين الجزائر العاصمة ومدينة دوالا، عاصمة الكاميرون، بواقع رحلتين أسبوعيًا..

تبون يُعيّن 9 مستشارين في عدة مجالات اقتصادية وقانونية

ومن ناحية أخرى، قرر الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون"، تعيين 9 مستشارين في عدد من المجالات من بينها الشئون القانونية والشئون السياسية والعلاقات الدولية والإعلام، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة.

وذكر بيان أصدرته الرئاسة الجزائرية أن هذه المجالات تشمل: الشؤون القانونية والشؤون القضائية، و تلك المتعلقة بالأمن والدفاع، والشؤون السياسية والعلاقات مع الشباب والمجتمع المدنى والأحزاب السياسية، وكذلك المنظمات غير الحكومية وحقوق الإنسان، والإعلام.