رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. غدًا استئناف العمل بمطار حلب الدولي بعد تعطله جراء قصف إسرائيلي

نشر
مطار حلب الدولي
مطار حلب الدولي

قررت سوريا، في بيان اليوم السبت، استئناف العمل بمطار حلب الدولي، وذلك بعد تعطله خلال الفترة الأخيرة، حيث إنه تم تحويل الرحلات الجوية إلى مطار اللاذقية الدولي، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".


سوريا تعلن استئناف العمل بمطار حلب الدولي 

وأوضحت وزارة النقل في سوريا، أنه سيتم استئناف العمل بمطار حلب الدولي بداية من غدًا السبت، وذلك بعد تعطله من جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أعلنت وزارة النقـل في سوريا تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطاري دمشق وحلب ( قدوم ومغادرة ) لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي. 

وقالت الوزارة السورية في بيان لها: على أثر الـعدوان الإسـرائيـلي الذي استهدف مطاري دمشق و حلب الدوليين وخروجهما عن الخدمة  تقرر تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر المطارين ( قدوم ومغادرة ) لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي.

وأضافت: باشرت كوادرنا في المؤسسة العامة للطيران المدني بالتعاون مع شركاتنا الوطنية المعنية الكشف عن الأضرار التي لحقت بمدرجات المطارين وإزالة آثار العدوان تمهيداً لإصلاحهما وإعادتهما للخدمة.

كما دعت الوزارة المسافرين لترتيب أمور سفرهم ونقلهم ، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية والتواصل مع إدارات المطارات لأي استفسار.

ومن جانب أخر، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، ووزير الخارجيَّة والمغتربين في الجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة فيصل المقداد، ضرورة مواصلة الجهود لإسترداد حقوق الشعب الفلسطيني.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان، ان "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، بحث مع وزير الخارجيَّة والمغتربين في الجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة فيصل المقداد، على هامش مشاركته في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربيَّة على المُستوى الوزاريّ التي عُقدت اليوم في مقرّ الأمانة العامة لجامعة الدول العربيَّة في القاهرة، التطورات التي تشهدها الأراضيّ الفلسطينيَّة المحتلة".

وأكّد الوزير فؤاد حسين، خلال اللقاء، على ضرورة اتخاذ موقف عربيّ مُشترَك، لوقف الانتهاكات المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطينيّ، والتي كانت السبب الأساس في توتر الأوضاع في الأراضيّ الفلسطينيّة.

وشدد الوزيران على ضرورة الالتزام بالقرارات الدوليَّة التي تمّ تجاهلها من قبل الكيان الصهيونيّ ومواصلة الجُهُود الإقليميَّة والدوليَّة، نحو استرداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيّ وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، أشاد وزير الخارجيَّة السوريّ بالبيان الذي صدر عن الحكومة العراقيَّة بشأن العدوان الإسرائيلي، وهو ليس بالموقف الجديد من العراق الذي طالما وقف إلى جانب الشعوب المستضعفة.