رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سون يفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

حصد الكورى الجنوبى سون هيونج مين جائزة أفضل لاعب فى شهر سبتمبر ببطولة الدورى الإنجليزى الموسم الجارى 2023-2024، متفوقا على النجم المصرى محمد صلاح وعدد كبير من نجوم البريميرليج.

وتفوق سون (توتنهام) فى جائزة لاعب الشهر على كل من: محمد صلاح (ليفربول)، بيدرو نيتو (وولفرهامبتون)، جارود بوين (وست هام)، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)، أولي واتكينز (أستون فيلا)، كيران تريبيير (نيوكاسل).

وسجل سون 6 أهداف في 4 مباريات لعبها في سبتمبر ضد كل من بيرنلي، وشيفيلد يونايتد، وليفربول، وأرسنال، علمًا بأن أهداف الكوري الجنوبي قادت السبيرز للحفاظ على سجل الفريق خاليًا من الهزائم منذ بداية المسابقة.

وللمرة الثانية على التوالي يحصد لاعب من توتنهام جائزة لاعب الشهر، بعد أن حصل جيمس ماديسون على جائزة أغسطس.

وفاز سون بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة في تاريخه، ليعادل رقم محمد صلاح.

وتصدر توتنهام صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل مؤقت، بفضل فوزه المثير على مضيفه لوتون تاون 1-0 اليوم السبت في المرحلة الثامنة من المسابقة. 

ولعب توتنهام الشوط الثاني كاملا بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه المالي يفيس بيسوما في الثواني الأخيرة للشوط الأول لحصوله على الإنذار الثاني. 

ولكن رغم النقص العددي تمكن المدافع الهولندي الشاب ميكي فان دي فين من تسجيل هدف الفوز لتوتنهام في الدقيقة 52. 

ورفع توتنهام رصيده في الصدارة إلى 20 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، وتوقف رصيد لوتون تاون عند أربع نقاط في المركز السابع عشر. 

 

وبإمكان مانشستر سيتي حامل اللقب أن يستعيد موقعه في الصدارة عبر الفوز على مضيفه ارسنال غدا الأحد.

 

منع حكم الفار في مباراة توتنهام وليفربول من إدارة أي لقاء للريدز

مُنع الحكم الإنجليزي، دارين إنجلاند، حكم تقنية الفار في مباراة توتنهام ضد ليفربول، من إدارة أي لقاء للريدز حتى نهاية الموسم الجاري بعد خطأه الفادح.

وكانت مباراة توتنهام ضد ليفربول قد انتهت بفوز النادي اللندني بثنائية مقابل هدف، وسجل لويس دياز، جناح ليفربول، هدفًا صحيحًا لفريقه، لكن تم إلغاءه من الحكم بداعي التسلل على الرغم من عودته لتقنية الفار.

وبعد المباراة، ظهر جدلًا كبيرًا في الكرة الإنجليزية بسبب الهدف الملغي، حيث أصدرت لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي بيانًا رسميًا تعلن فيه اعتذارها عن خطأ الحكم بعدم احتساب الهدف، بالإضافة إلى نشر المحادثة التي دارت بين حكم المباراة ومساعديه في الفار وقرارهم لإلغاء الهدف رغم صحته.

ووفقًا لصحيفة “التليجراف”، فإن لجنة الحكام في الاتحاد الإنجليزي قررت استبعاد دارين إنجلاند، حكم تقنية الفار في مباراة الفريقين، من إدارة أي مباراة لنادي ليفربول حتى نهاية الموسم الجاري 2023/2024.

وأكدت الصحيفة أن الحكم الإنجليزي قد تقرر استبعاده من قيادة أي مباراة خلال الجولة المقبلة من مباريات الدوري الإنجليزي، لكنه لن يتم إقصاءه من إدارة مباريات أخرى في الموسم.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة ليفربول أمام رويال سانن خيلويزي في الدوري الأوروبي القرر لها غدًا: "المقطع الصوتي لحكام الفيديو فى مباراة توتنهام لم ولن يغير أي شيء،  وهي أن هدف صحيح لم يحتسب".