رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فنزويلا تتعادل مع البرازيل في تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

نجح منتخب فنزويلا في التعادل مع منتخب البرازيل بهدف لكل فريق خلال المباراة التي جمعت بينهم في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي في تصفيات كأس العالم 2026، وفي الشوط الثاني تقدمت البرازيل عبر جابرييل ماجاليس في الدقيقة 50، لكن فنزويلا سجلت هدف التعادل من خلال إدواردو بييو في الدقيقة 85.

بهذه النتيجة يتراجع منتخب البرازيل للمركز الثانى برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين عن الأرجنتين المتصدر، في المقابل، يحل منتخب فنزويلا في المركز السابع برصيد 4 نقاط.

والتقى المنتخبين فى 29 مباراة استطاع فيها السامبا من تحقيق الفوز في 24 لقاء والتعادل في 4 مواجهات وخسارة مرة واحدة لصالح فنزويلا.

وسجل منتخب البرازيل 97 هدفاً بينما أحرز فريق فنزويلا 10 فقط بينما يتصدر النجم البرازيلي التاريخي توستاو، وروماريو قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 6 أهداف لكليهما.

ويتفوق منتخب البرازيل في القيمة التسويقية بواقع 940 مليون يورو مقابل 45 لصالح فنزويلا بينما يتصدر قائمة أغلى لاعبي الفريقين النجم فينسيوس جونيور الذي تصل قيمته الى 150 مليون يورو.

تعرف على لاعبي البرازيل المرشحين لجائزة السامبا الذهبية

يتنافس العديد من نجوم كرة القدم على التتويج بجائزة "السامبا الذهبية" للعام الجاري 2023، والتي تمنح سنويا لأفضل لاعب في صفوف منتخب البرازيل من المحترفين في خارج البلاد.

وكشفت اللجنة المنظمة للجائزة عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة السامبا الذهبية 2023، على رأسهم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الهلال السعودي، وثنائي ريال مدريد فينيسيوس جونيور ورودريجو.

كما ضمت بقية القائمة كل من: أليسون بيكر، برونو جيماريش، كاسيميرو، إيديرسون، مورايس، جابرييل مارتينيلي، ماركينيسوس، جويلينتون.

ويحلم فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، بالتتويج بجائزة أفضل لاعب برازيلى للمرة الأولى فى مسيرته الكروية، وإنهاء احتكار نيمار للجائزة بعدما توج به أخر ثلاث مرات على التوالى و6 مرات في الإجمالي ليصبح أكثر لاعب تتويجا بالجائزة.

من ناحية أخرى، انفرد البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الهلال السعودي، بصدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب البرازيل برصيد 79 هدفا، بعدما سجل هدفين فى فوز السامبا على بوليفيا بنتيجة 5-1.

وأصبح نيمار يملك في رصيده 79 هدفا دوليا ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي، بفارق هدفين عن الأسطورة بيليه صاحب المركز الثاني برصيد 77 هدفا.