رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 3 وإصابة 11 مدنيًا بانفجار لغم في اليمن

نشر
الأمصار

أعلن اليمن عن مقتل 3 وأصيب 11 مدنيًا، اليوم الخميس، في انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي في محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة نقلا عن مصادر محلية وطبية بأن لغما من مخلفات الحوثيين انفجر بحافلة تقل مواطنين بمنطقة الهدة في مديرية الدريهمي. 

 

وقالت المصادر إن الانفجار تسبب بمقتل 3 مدنيين، وإصابة 11 آخرين بجروح خطيرة تم نقلهم إلى المستشفى.

 

وأوضح مدير مكتب حقوق الإنسان بالدريهمي، أحمد عتيق، في تصريحات إعلامية أن اللغم الحوثي كان مدفونا في أحد أكوام القمامات في منطقة الهدة التابعة لبلدة الشجيرة.

 

وقال عتيق إن الضحايا كانوا في طريقهم لحضور أحد الأفراح في المنطقة على متن الحافلة حيث انفجر اللغم لحظة وصولهم. 

 

وتأتي هذه الجريمة الحوثية بعد يومين من إصابة مواطن في ذات المديرية إثر استهداف حوثي بطيران مسير لحي سكني في منطقة الشجيرة.

 

وكان الجيش اليمني قد أعلن  أمس أنه ألحق خسائر فادحة لمليشيات الحوثي إثر قصف في محافظة مأرب مسرح القتال الأعنف بين الجانبين للشهر السادس تواليا، شمال شرقي اليمن وفي مواجهات في محافظة تعز جنوب اليمن.

 

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عبر “تويتر”، أن “مدفعية الجيش اليمني قصفت مواقع متفرقة لمليشيا الحوثي في جبهة رحبة جنوب مأرب، موقعة عددا من القتلى والجرحى من عناصرهم”.

وأشار إلى “استهداف طيران التحالف بعدة غارات تجمعات ومواقع مليشيا الحوثي في جبهة رَحبة ذاتها جنوب مأرب، أدت إلى تدمير عربة وثلاث آليات قتالية”.

 

وجاءت الغارات الجوية والقصف المدفعي بعد يوم من سيطرة الجيش اليمني على مواقع في وادي الجَفرة غرب مديرية رَغوان شمال غربي مأرب في اليمن إثر معارك أوقعت 8 قتلى و12 جريحا من الطرفين.