رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة اليمن في الرياض تعلن إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر

نشر
الأمصار

 أعلنت سفارة الجمهورية اليمنية في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، أن يوم الأحد القادم سيكون إجازة رسمية احتفالًا بالذكرى الستين لثورة 14 أكتوبر الخالدة.

وجاء في بيان السفارة: "تعلن سفارة الجمهورية اليمنية في الرياض أنه بمناسبة الذكرى الستين لثورة 14 أكتوبر المجيدة، سيكون يوم الأحد القادم الموافق 16 أكتوبر 2023 إجازة رسمية لجميع العاملين في السفارة والمؤسسات التابعة لها".

وأضاف البيان: "وبهذه المناسبة الوطنية، تتقدم قيادة السفارة بأسمى التهاني وأجل التبريكات للقيادة السياسية والحكومة اليمنية وأبناء الشعب اليمني العظيم، ولجميع المواطنين اليمنيين الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية".

عطلة رسمية

يُذكر أن وزارة الخدمة المدنية في اليمن قد أعلنت سابقًا أن يوم الأحد القادم سيكون عطلة رسمية، وذلك بدلًا من السبت، الذي يتزامن مع ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وفي وقت سابق، وبحسب ما ذكرته مصادر المجلس فإن الجلسة ستكون ذات طبيعة تشاورية ( مغلقة ) وسيرأسها هانز جراندبيرج المبعوث الأممي الخاص لليمن وإلى جانبه ايدام وسومو مدير دائرة العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى رئيس لجنة متابعة تنفيذ اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري.

ومن المقرر أن تقوم لجنة الأمم المتحدة المعنية بمراقبة العقوبات المفروضة على اليمن بموجب القرار الأمم 2140.

ومن المقرر أيضا أن تعرض على مجلس الأمن الجمعة القادم تقرير الخبراء في هذا الصدد، وهو ذات اليوم الذي ستعقد فيه اللجنة العسكرية بالأمم المتحدة اجتماعها بمقر الأمم المتحدة.

وكان قد بحث، الأحد، رئيس هيئة الأركان اليمني، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينج، إحياء مسار السلام في ظل تعنت الحوثيين وإمعانها في تعميق المعاناة الإنسانية وتهديد إمدادات الطاقة العالمية.

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، واستمرار التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي الانقلابية ورفضها لكل جهود الحل السياسي، والدور المطلوب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن في هذا الوبحسب ما ذكرته مصادر المجلس فإن الجلسة ستكون ذات طبيعة تشاورية ( مغلقة ) وسيرأسها هانز جراندبيرج المبعوث الأممي الخاص لليمن وإلى جانبه ايدام وسومو مدير دائرة العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى رئيس لجنة متابعة تنفيذ اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري.

ومن المقرر أن تقوم لجنة الأمم المتحدة المعنية بمراقبة العقوبات المفروضة على اليمن بموجب القرار الأمم 2140.