رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. عراقيون يحتشدون مُنذ فجر الجمعة لتظاهرة في ساحة التحرير دعمًا لغزة

نشر
الأمصار

احتشد المُتظاهرين من أنصار التيار في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية "بغداد" عشية تظاهرات الغد، وتترواح أعدادهم بنحو 700 شخص ومطالبهم مساندة القضية الفلسطينية".

وكشف مصدر أمني عراقي، عن موقف التظاهرات التي دعا لها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، لنصرة الفلسطينيين والتنديد بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ السبت الماضي.

ولفت المصدر إلى "قطع ساحة الخلاني باتجاه ساحة التحرير أمام حركة المركبات، مع نصب ما يقارب 8 سرادق في التحرير ومحيطها".

ونوه إلى "انتشار سرايا السلام (الجناح العسكري للتيار) في ساحة التحرير ومحيطها لغرض تأمين مكان التظاهرة مع وجود مواكب للدعم اللوجستي".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا الإثنين الماضي، العراقيين إلى الخروج بتظاهرة مليونية في ساحة التحرير وسط بغداد لمساندة الشعب الفلسطيني ضد إسرائيل".

وقال الصدر "موعدنا للتظاهر في يوم الجمعة غدًا وبعد صلاة جمعة موحدة في زحف مليوني من جميع المحافظات لنثبت للفاسدين والظالمين إننا مستمرون بدعم الإصلاح والمقاومة".

العراق يُقرر جمع تبرعات من المواطنين ونقلها إلى غزة عبر مصر

قررت حكومة العراق، تشكيل لجنة تتولى استلام التبرعات الشعبية لإغاثة المدنيين في قطاع غزة المحاصر.

وكشفت أن مكتب التبرعات سيكون في مقر قيادة الدفاع الجوي ببغداد قرب ساحة عباس بن فرناس

‏وسوف يتم نقل التبرعات الى مصر وستقوم السلطات المصرية بنقلها الى قطاع غزة. 

العراق.. السوداني يُوجّه بتشكيل لجنة خاصة بتسلم المساعدات للشعب الفلسطيني 

وجه رئيس الوزراء في العراق القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة تتولى تسلم التبرعات لإغاثة المدنيين في قطاع غزة المحاصر.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تنفيذاً لأمر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني تقرر تشكيل لجنة مشتركة تتولى فتح مكتب لتسلم التبرعات والمساعدات إلى الشعب الفلسطيني في مقر قيادة الدفاع الجوي ببغداد قرب ساحة عباس بن فرناس وتنظيم آلية استلامها وتسليمها".

وأشار إلى أن "رئيس الوزراء وجه اللجنة بأن تباشر أعمالها فوراً وتعرض نتائجها تباعاً أمام القائد العام للقوات المسلحة".

رئيس الوزراء العراقي يُوجّه بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي في بيان، انه "تأكيدًا لمواقف العراق الثابتة والمبدئية من القضية الفلسطينية، وجّه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر من قبل قوات الاحتلال الصهيوني".

وأضاف أن "ذلك سيتم  بالتنسيق مع السلطات المصرية لغرض إيصال المساعدات التي تتضمن مستلزمات طبية وعلاجية، واحتياجات إنسانية عاجلة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق".

العراق وسوريا يُؤكدان ضرورة مواصلة الجهود لإسترداد حقوق الشعب الفلسطيني

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، ووزير الخارجيَّة والمغتربين في الجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة فيصل المقداد، ضرورة مواصلة الجهود لإسترداد حقوق الشعب الفلسطيني.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان، ان "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، بحث مع وزير الخارجيَّة والمغتربين في الجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة فيصل المقداد، على هامش مشاركته في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربيَّة على المُستوى الوزاريّ التي عُقدت اليوم في مقرّ الأمانة العامة لجامعة الدول العربيَّة في القاهرة، التطورات التي تشهدها الأراضيّ الفلسطينيَّة المحتلة".