رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض يتراجع عن تصريح بايدن بأن الفصائل الفلسطينية تقطع رؤوس الأطفال

نشر
الأمصار

في أعقاب تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء، حول رؤيته لصور "مؤكدة" للفصائل الفلسطينية وهم يقطعون رؤوس الأطفال، اضطر البيت الأبيض إلى التراجع عن تصريحات رئيسه وتقديم توضيح.

كان بايدن قد وجه خطابًا للجالية اليهودية في الولايات المتحدة، أكد فيه على دعم إدارته الكامل لإسرائيل في خضم حربها مع فلسطين، وسعي إدارته بلا هوادة لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين.

وخلال الخطاب، وصف بايدن بوضوح أهوال الحرب بين إسرائيل وحماس، قائلا: "لم أعتقد قط أنني سأرى صور الإرهابيين وهم يقطعون رؤوس الأطفال."

وبعد وقت قصير من إدلائه بهذه المزاعم، اضطر البيت الأبيض إلى توضيح أنه قدم تلك التأكيدات الخاطئة بناءً على مزاعم إسرائيل عن ذبح الأطفال، مستشهداً بعدة تقارير إعلامية عن قطع الرؤوس.

وبحسب مسؤولين في البيت الأبيض، فإن بايدن ومسؤولين آخرين لم يروا صورا أو يؤكدوا مثل هذه التقارير بشكل مستقل.

كشف البيان أن بايدن قدم هذه المزاعم بناء على مزاعم من إسرائيل عن مقتل أطفال، في إشارة إلى عدة تقارير إعلامية عن قطع رؤوس.

ومع تزايد النوبات الأخيرة من مشاكله المرتبطة بالعمر، أطلقت السلطات الحكومية الأمريكية مؤخرا ناقوس الخطر بشأن ما إذا كان جو بايدن - الذي كان جزءا من حكومة الولايات المتحدة لعقود من الزمن - سيكون خيارا جيدا للرئاسة في عام 2024.

وزير الخارجية الأمريكي: التقيت بعائلات الأمريكيين الذين قتلتهم حماس

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء اليوم الخميس، أنه التقى بعدد من أسر الرهائن الإسرائيليين أثناء زيارته لإسرائيل، قائلًا:"نبذل ما في وسعنا لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين وقد التقيت أسرهم وأسر أمريكيين قتلتهم حـمـاس".

وأضاف:"سأواصل الضغط للمساعدة على إطلاق سراح الرهائن".

وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بردع أي عدوان مُحتمل ضد إسرائيل

أكد وزير الخارجية الأمريكي، "أنتوني بلينكن"، أن الولايات المتحدة ستردع أي عدوان مُحتمل ضد إسرائيل، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الخميس.

وقال بلينكن في مقابلة مع الصحفيين في قاعدة أندروز العسكرية في ولاية ماريلاند قبل مغادرته في زيارة إلى إسرائيل: "سنؤكد على الرسالة القوية التي أرسلها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أي دولة أو أي طرف قد يحاول استغلال الوضع الحالي، الولايات المتحدة مستعدة لردع أي طرف يفكر في شن عدوان آخر ضد إسرائيل".

وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة بدأت بالفعل في تقديم مساعدة عسكرية طارئة لإسرائيل، مؤكدا أنها لن تتوقف عند هذا الحد.