رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏دوي صافرات إنذار في الجولان وشمال إسرائيل

نشر
الأمصار

انطلقت صفارات إنذار في الجولان المحتل وشمال إسرائيل، تزامنًا مع تهديدات المقاومة الفلسطينية بإطلاق عددًا من الصواريخ. 

بلينكن يصل إسرائيل لبحث دعم واشنطن لها

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل اليوم الخميس، في زيارة رسمية لبحث دعم واشنطن لها وفقا لخبر عاجل بثته القاهرة الأخبارية، منذ قليل.

وكان بلينكن قد أكد في وقت سابق أن بلاده تدعم إسرائيل وستستمر في ذلك، مشددًا على أن أي تهديد يواجهها ستتعامل معه.

بلينكن

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية": "نتوقع أن تكون هناك طلبات إضافية من إسرائيل ونسعى إلى أن يكون لديها كل ما تحتاجه وسوف نؤكد على الرسالة القوية التي أوصلها الرئيس بايدن إلى أي طرف يمكن أن يحاول استغلال الموقف، وهذه الرسالة هي لا تفعلوا ذلك".

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن خلال زيارته برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد.

بوتين يعلق على أحداث فلسطين

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الدعوات الموجهة للفلسطينيين للانتقال إلى شبه جزيرة سيناء ليست أمرا يؤدى إلى السلام.

وأكد بوتين، في وقت سابق، أن موقف روسيا بشأن فلسطين وإسرائيل معروف لدى الطرفين، مؤكدًا أن موسكو تؤيد تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وإنشاء دولة فلسطينية.

وقال بوتين: "يجب علينا أن نسعى جاهدين لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين، وترك الأطفال والنساء وشأنهم".

وأبدى الرئيس الروسي، استغرابه من إرسال حاملات طائرات أمريكية إلى الشرق الأوسط، مُؤكدًا أن هذا يُؤدي إلى تفاقم الوضع المتوتر بالفعل في المنطقة.

وأشار بوتين: "لا أعلم لماذا قررت الولايات المتحدة الأمريكية إرسال حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط، ثم أعلنت عن إرساله حاملة أخرى، هل سيقصفون لبنان؟".

وتابع الرئيس الروسي: "أم أنهم قرروا فقط تخويف شخص ما؟ لكن هناك أشخاصًا لم يعودوا خائفين من أي شيء. ومن الضروري عدم حل المشكلة بهذه الطريقة، بل البحث عن حلول وسط".

وأردف: "الآن نسمع أن إيران متهمة بكل الذنوب، كالعادة، بلا دليل لا يوجد دليل".

وأشار بوتين مُعلقًا على تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي: "ما يحدث فظيع". يجب علينا أن نسعى جاهدين لتقليل الخسائر بين السكان المدنيين، أو خفضها إلى الصفر.

وصرح بوتين في المنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي": "إذا قرر الرجال القتال فيما بينهم، فليتقاتلوا فيما بينهم. اتركوا النساء والأطفال وشأنهم. وهذا ينطبق على كلا الجانبين".

بوتين

وحذر "فلاديمير بوتين"، من أن اتساع نطاق الصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل، قد يُؤدي إلى عواقب وخيمة وخطيرة، مُؤكدًا ضرورة بذل كل الجهود لتهدئة الوضع.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بوتين خلال مشاركته في الجلسة العامة لأسبوع الطاقة الروسي في موسكو الأربعاء.