رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإنجليزي يدعم فلسطين في مباراة إنجلترا وأستراليا

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، بيانا رسميا يوضح خلاله الموقف النهائي من إضاءة قوس ويمبلي بألوان علم الكيان الصهيوني، قبل مباراة إنجلترا وأستراليا الودية غدًا، وحقيقة ما أثير حول دعمه لإسرائيل في حربها ضد فلسطين.

قال الإتحاد الإنجليزي في بيانه: "مساء الجمعة، سوف نتذكر الضحايا الأبرياء للأحداث المدمرة في إسرائيل وفلسطين".

أضاف: "سيرتدي لاعبو إنجلترا وأستراليا شارات سوداء خلال المباراة على ملعب ويمبلي، وستكون هناك أيضًا فترة صمت قبل انطلاق المباراة".

أكمل البيان: "أفكارنا معهم ومع عائلاتهم وأصدقائهم في إنجلترا وأستراليا ومع جميع المجتمعات المتضررة من هذا الصراع المستمر، نحن نقف من أجل الإنسانية ووضع حد للموت والعنف والخوف والمعاناة".

تابع: "بعد المناقشات، سنسمح فقط بأعلام الدول المتنافسة داخل استاد ويمبلي للمباريات القادمة ضد أستراليا في 13 أكتوبر وإيطاليا في 17 أكتوبر".

أنهي بيان الإتحاد الإنجليزي: "أطلق الصليب الأحمر البريطاني أيضًا نداءً طارئًا لدعم الأشخاص المتضررين من الأزمة الإنسانية في المنطقة، وسنعمل على الترويج لهذا النداء داخل الملعب يوم الجمعة".

استبعاد بوكايو ساكا من معسكر منتخب إنجلترا بسبب الإصابة

الأمصار
استبعاد بوكايو ساكا من معسكر منتخب إنجلترا بسبب الإصابة

استبعد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، نجم أرسنال بوكايو ساكا، من معسكر الفريق المقام حاليا؛ بسبب الإصابة التي أبعدته عن قمة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، وذلك قبل أيام قليلة من مباراتي إيطاليا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2024، وودية أستراليا.

ووفقاً للبيان الرسمي لاتحاد الإنجليزي فإن اللاعب انتظم في معسكر منتخب إنجلترا وخضع للكشف الطبي وتأكد حاجته إلى استكمال العلاج مع ناديه.

وأوضح الموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي أن جاريث ساوثجيت لم يخطط لضم أي لاعب بديل، وأنه سيواصل العمل مع 25 لاعباً متاحين في القائمة.

وشهدت القائمة تواجد جارود بوين وأولي واتكينز بعد العروض المميزة التي قدماها في الدوري الإنجليزي "بريميرليج"، كما تمسك المدرب بضم هاري ماجواير وكالفين فيليبس، على الرغم من ندرة مشاركتهما، في الوقت الذي واصل فيه استبعاد رحيم سترلينج، إضافة إلى الحارس نيك بوب.