رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لمنتخب الأرجنتين أمام باراجواي في تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

يستضيف منتخب الأرجنتين نظيره باراجواي، فجر الجمعة، في إطار مواجهات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أمريكا الجنوبية، ويحتضن ملعب مونمنتال مباراة الأرجنتين ضد باراجواي في تمام الثانية صباح الجمعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.


 

ويتواجد النجم ليونيل ميسي على رأس قائمة بلاد الفضة لمواجهتي تصفيات المونديال على الرغم من غيابه عن فريقه إنتر ميامي في الأسابيع الماضية بسبب مشكلات عضلية وتحوم الشكوك حول مشاركته في المباراة.

وفازت الأرجنتين فى التصفيات على الإكوادور وبوليفيا، في حين لم تعرف باراجواي طعم الفوز حتى الآن بعد أن تعادلت مع بيرو سلبيًا وخسرت من فنزويلا بهدف نظيف في الجولة الثانية.

ويفتقد بطل العالم خدمات باولو ديبالا وأنخيل دي ماريا وأنخيل كوريا وليساندرو مارتينيز بسبب الإصابة، واستدعى ليونيل سكالوني لتوقف أكتوبر الدولي 33 لاعبًا آخرين.

التشكيل المتوقع لمنتخب الأرجنتين أمام باراجواي
 

ومن المتوقع أن يكون ميسي على الأرجح على دكة البدلاء ليشارك في وقت قليل من عمر المباراة خوفًا من تفاقم إصابته، وسيقود جوليان ألفاريز خط الهجوم ومعه مهاجم فيورنتينا المتألق نيكولاس جونزاليس.

ويأتي تشكيل الأرجنتين المتوقع ضد باراجواي كالتالي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

الدفاع: نيكولاس تاجليافيكو - نيكولاس أوتاميندي - كريستيان روميرو - ناهويل مولينا

الوسط: رودريجو دي بول - أليكسيس ماك أليستير - إنزو فيرنانديز

الهجوم: نيكولاس جونزاليس - جوليان ألفاريز - أليخاندرو جارناتشو

مولينا مدافع منتخب الأرجنتين: ليونيل ميسي بحالة جيدة

كشف مدافع منتخب الأرجنتين، ناهويل مولينا، عن حالة النجم ليونيل ميسي، محددا ما يحتاجه خلال الفترة المقبلة ليعود بأفضل مستوى ممكن.

وكان ميسي (36 عاما) قد تعافى لتوه من إصابة بتمزق في عضلة الفخذ اليسرى الخلفية مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي.

 

وقال مولينا: "ميسي تعافى للتو من إصابة ويحتاج لتنظيم الأحمال، وبعدها سيقرر هو مع المدرب (ليونيل سكالوني) مسألة المشاركة من عدمها".

وشارك ميسي في مواجهة فريقه الأخيرة بالقسم الشرقي أمام سينسيناتي التي خسرها إنتر ليفشل في التأهل للأدوار الإقصائية للدوري الأمريكي، بعد غياب دام 17 يوما للإصابة.

وأضاف لاعب أتلتيكو مدريد صاحب ال25 عاما: "شارك معنا في التدريبات في مساحات مصغرة، وهو بحالة جيدة للغاية".

كما أشاد مولينا بالأجواء في بلاده: "من الرائع دوما بالنسبة لنا التواجد هنا وسط مشجعينا".

 

وتستعد الأرجنتين لاستقبال باراجواي على ملعب مونومنتال مساء الخميس بالجولة الثالثة من التصفيات، علما بأن "التانجو" يتقاسم صدارة الجدول مع البرازيل ولكل منهما 6 نقاط.

 

ويستضيف منتخب التانجو، نظيره منتخب باراجواي، يوم 13 أكتوبر الحالي، ثم يحل ضيفا على نظيره منتخب بيرو، يوم 18 من نفس الشهر. 

وكان المنتخب الأرجنتيني، قد حقق الفوز خلال الجولتين الأولى والثانية على كل من الإكوادور وبوليفيا، بنتيجة 1 - 0 و 3 - 0، على التوالي.  

وجاءت قائمة منتخب الأرجنتين على النحو التالي: 

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا)، فرانكو أرماني (ريفر بليت)، خوان موسو (أتالانتا)، والتر بنيتيز (آيندهوفن).

خط الدفاع: خوان فويث (فياريال)، جونزالو مونتيل (نوتينجهام فورست)، مولينا (أتلتيكو مدريد)، جيرمان بيزيلا (ريال بيتيس)، كريستيان روميرو (توتنهام)، لوكاس مارتينيز (فيورنتينا)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، ماركو بيليجرينو (ميلان)، ماركوس أكونيا (إشبيلية)، نيكولاس تاجليافيكو (أياكس)، لوكاس سكوفيل (أتلتيكو بارانيسي).

خط الوسط: لياندرو باريديس (روما)، جايدو رودريجيز (ريال بيتيس)، إنزو فرنانديز (تشيلسي)، رودريجو دي بول (أتلتيكو مدريد)، بالاسيوس (باير ليفركوزن)، كارلوس ألكاراز (ساوثهامبتون)، جيوفاني لو سيلسو (توتنهام)، أليكسيس ماك أليستر (ليفربول)، تياجو ألمادا (أتالانتا يونايتد).

خط الهجوم: بروزو زابيلي (أتلتيكو بارانيسي)، باولو ديبالا (روما)، ليونيل ميسي (إنتر ميامي)، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)، لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، فاكوندو فارياس (إنتر ميامي)، لوكاس بيلتران (فيورنتينا)، أليخاندرو جارناتشو (مانشستر يونايتد)، نيكولاس جونزاليس (فيورنتينا)، لوكاس أوكامبوس (إشبيلية).