رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بردع أي عدوان مُحتمل ضد إسرائيل

نشر
بلينكن
بلينكن

أكد وزير الخارجية الأمريكي، "أنتوني بلينكن"، أن الولايات المتحدة ستردع أي عدوان مُحتمل ضد إسرائيل، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الخميس.

وقال بلينكن في مقابلة مع الصحفيين في قاعدة أندروز العسكرية في ولاية ماريلاند قبل مغادرته في زيارة إلى إسرائيل: "سنؤكد على الرسالة القوية التي أرسلها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أي دولة أو أي طرف قد يحاول استغلال الوضع الحالي، الولايات المتحدة مستعدة لردع أي طرف يفكر في شن عدوان آخر ضد إسرائيل".

وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة بدأت بالفعل في تقديم مساعدة عسكرية طارئة لإسرائيل، مؤكدا أنها لن تتوقف عند هذا الحد.

وتابع: "نحن مصممون على مساعدة إسرائيل بكل ما هو ضروري للدفاع عن نفسها ولضمان أمن شعبها، والمساعدات العسكرية الكبيرة التي طلبتها إسرائيل في طريقها إليها بالفعل. نتوقع أن يكون لدى إسرائيل احتياجات أخرى وطلبات أخرى، نحن نعمل عن كثب على هذا الأمر مع الكونغرس وسنواصل إرسال المساعدات لضمان حصول إسرائيل على كل ما تحتاجه".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن مجموعة حاملة طائرات تابعة للبحرية موجودة بالفعل في البحر الأبيض المتوسط لإظهار نية واشنطن بوضوح.

السفارة الأمريكية في تونس تُغلق أبوابها بسبب عدوان الاحتلال على فلسطين

قررت "سفارة الولايات المتحدة في تونس"، إغلاق أبوابها يومي الخميس والجمعة 12 و13 أكتوبرأمام الجمهور للخدمات الروتينية، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الخميس.

ووفقًا لـ إذاعة موزاييك التونسية؛ أبانت السفارة في بيان لها على صفحتها بموقع فيسبوك أنّ ذلك يأتي في إطار التدابير الأمنية الوقائية تحسّبا للمظاهرات المرتقبة في تونس، في إشارة إلى المسيرة الوطنية المساندة للقضية الفلسطينية المرتقبة يوم الخميس.

وشدّدت على حرصها الحفاظ على ''مستوى عال من الحذر واليقظة''،  تحسّبا للمظاهرات والاحتجاجات، وفق ما جاء في بلاغ مقتضب للسفارة.

وكانت مجموعة من المنظّمات الأحزاب التونسية قد دعت في وقت سابق  إلى مسيرة وطنية يوم الخميس  بداية من منتصف النهار من أمام المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل (المقرّ المؤقت بشارع الولايات المتّحدة) دعما للقضية الفلسطينية ولملحمة طوفان الأقصى التي تقودها المقاومة الفلسطينية منذ السبت الماضي.

وزير الدفاع الأمريكي يتواصل مع نظيره الإسرائيلي ويُجدد دعمه

أجرى وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإسرائيلي "يوآف جالانت"، وذلك للمرة الثالثة خلال 4 أيام، منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء.

جاء الاتصال لتأكيد الدعم الأمريكي الثابت للكيان الصهيوني في أعقاب عملية طوفان الأقصى، والحصول على تحديثات حول الهجمات الإسرائيلية لاستعادة الأمن.

وقالت وزارة الدفاع إن أوستن، أكد من جديد التزام الولايات المتحدة بتسريع قدرات الدفاع الجوي والذخائر التي طلبتها إسرائيل لدعم جهودها للدفاع عن الشعب الإسرائيلي.

الاحتلال يُعلن وصول أول طائرة أمريكية إلى إسرائيل

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عن وصول أول طائرة أمريكية تحمل ذخيرة إلى الكيان الصهيوني، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

وهبطت طائرة أمريكية محملة بالأسلحة والعتاد إلى الكيان الصهيوني في قاعدة نفاتيم العسكرية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيزور الاحتلال الإسرائيلي والأردن في الفترة 11-13 أكتوبر وسيلتقي كبار المسئولين.