رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دي لافوينتي: براهيم دياز يرغب في تمثيل منتخب إسبانيا

نشر
الأمصار

علق لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، على الأخبار التي ظهرت مؤخرًا بشأن تمثيل إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، لمنتخب المغرب في الفترة المقبلة.

وكان دياز قد خرج من حسابات لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، مؤخرًا، قبل أن يستقر اللاعب على تمثيل منتخب بلاده الأم المغرب.


وأثناء تواجده في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إسبانيا ضد أسكتلندا في تصفيات يورو 2024، علق دي لا فوينتي على موقف إبراهيم دياز.

وقال دي لا فيونتي في تصريحاته: “هل أخبرك إبراهيم دياز برغبته في اللعب للمغرب؟ تم اختياره من ضمن قائمة إسبانيا من قبل، وأبواب المنتخب مفتوحة أمامه. لم يخبرني أحد أي شيء بخصوص اختيار لمنتخب المغرب، إبراهيم يريد اللعب لإسبانيا”.


وأضاف عن إصابات المنتخب: “في هذا الوقت اللاعبين كلهم متاحين. سننتظر حتى اللحظة الأخيرة لنرى كيف يتقدم أولئك الذين يعانون من بعض الانزعاج (جافي ونيكو ويليامز)، لكنهم الآن جاهزون للعب”.

وتابع مدرب لا روخا: “لامين يامال مصاب وهناك بروتوكول خاص بالمصابين. لكنه جاء لمعسكر المنتخب لأنني أردت التحدث معه ونقل الثقة والطمأنينة إليه”.


تقارير براهيم دياز يريد تمثيل منتخب المغرب


أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن براهيم دياز، لاعب ريال مدريد، اتخذ قراره بتمثيل المنتخب المغربي عوض نظيره الإسباني.

وأكدت الصحيفة الإسبانية نقلا عن مصادرها، أن دياز قرر تغيير جنسيته الرياضية، مبرزة أن التحاق اللاعب بالنخبة الوطنية يعتمد على بعض التفاصيل الإدارية الصغيرة.

وكان دياز قد لعب في صفوف المنتخب الإسباني في جميع الفئات، بما في ذلك الفريق الأول، حيث ظهر لأول مرة على مقاعد البدلاء ضد ليتوانيا.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن إمكانية استدعاء اللاعب للمشاركة رفقة المغرب في كأس أمم أفريقيا، يعني أن ريال مدريد لن يتمكن من الاعتماد عليه خلال شهر يناير، مما قد يؤدي إلى ظهور أزمة بين اللاعب وفريقه.

بيلينجهام يسير على خُطى رونالدو وميسي
أشاد جوتي، قائد ريال مدريد الأسبق، بنجم الفريق الجديد جود بيلينجهام المنضم في الصيف الماضى من بوروسيا دورتموند الألماني، ويقدم انطلاقة خيالية مع النادى الملكى في بداية الموسم بتسجيله 10 أهداف في أول 10 مباريات مع الفريق في الدورى الإسبانى ودورى أبطال أوروبا.

وقال جوتي في تصريحات لبرنامج "الشرينجيتو": "جود بيلينجهام يسير على خطى رونالدو وميسي ويكمل مسيرتهما، وإذا استمر بهذا المستوى سيصبح أسطورة جديدة في الكرة الإسبانية، أعتقد أنه اللاعب الوحيد الذى أدرك أن بإمكانه الوصول إلى تلك المكانة الفريدة التي وصل إليها كريستيانو وليو".

وتابع قائلا: "يمتلك بيلينجهام مكانة خاصة لدى جماهير ريال مدريد لرغبته في القدوم إلى النادى." وأضاف: "هو لاعب ذكى، وأدرك أن عرش ميسي ورونالدو خاليا الآن، وبإمكانه ملئ هذا الفراغ."