رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يرد اتهامات القضاء الإسباني للابورتا في قضية نيجريرا

نشر
الأمصار

أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانًا رسميًا بشأن قضية نيجريرا المتورط فيها النادي الكتالوني، رفقة خوسيه إنريكي نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الليجا.

وقدم نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا طلبًا للقضاء الإسباني باعتباره شاهد في القضية، إلا أن القاضي رفض هذا الطلب، مشيرًا إلى تورط رئيس النادي الكتالوني في القضية ولولا التقادم كان ستطوله أيضًا هذا القضية وليس رئيسا البلوجرانا السابقين فقط.


وحسب ما ذكره نادي برشلونة في بيان رسمي أصدره للرد على حديث القاضي الإسباني: “يؤكد برشلونة مرة أخرى أنه كان لديه خدمات استشارية للحكام واللاعبين منذ سنوات، وأنه يمتلك أدلة على وجود وحقيقة هذه الخدمات، تم تلبية جميع هذه المواد التي تهدف إلى تحسين استعداد الفرق الاحترافية لمبارياتها في الفواتير التي تم دفعها للشركة المقدمة للخدمات، وتم تسليم جزء من هذه المواد التي تم الاحتفاظ بها مؤخرًا إلى المحكمة المسؤولة عن التحقيق”.

وتابع الناي الكتالوني في بيانه: “نأسف لأن الإشعار التمهيدي الذي تم الإخطار به بالأمس يحتوي على آراء وأحكام قيمية تشكك في أخلاقيات الرئيس جوان لابورتا: 1) الذي ظهر في الإجراء ويتم التحقيق معه هو نادي برشلونة -وليس رئيسه الحالي- 2) النادي هو الذي يملك حق الدفاع في الدعوى – 3) في حالته، يمكن أن يكون النادي أيضًا طرفًا متضررًا”.

واستكمل برشلونة في بيانه: “ويجب أن نتذكر أيضًا أن القضية في مرحلة التحقيق وأن الأحكام الشخصية التي تم جمعها لم تفعل أكثر من خلق حالة من الارتباك في الرأي العام، والتي تسببت بالتأكيد دون قصد، في ضرر جسيم للصور، للنادي ورئيسه”.

وواصل في حديثه: “على أية حال، سيواصل النادي، وعلى رأسه رئيسه، الدفاع عن المصالح المشروعة للمؤسسة من خلال المحامين الذين يشكلون جزءا من الإدارة القانونية لهذا الإجراء”.

واختتم النادي الكتالوني في بيانه: “أخيرًا، نؤكد مرة أخرى أن، في رأي النادي، لا شيء يعد عرضيًا فيما يتعلق بإجراءات فريق الإدارة، ونشدد على أن نادي برشلونة ما زال محاصرًا من الخارج في حملة تشويه مؤسسية تستند إلى بعض الحقائق التي لم يتم توثيقها بعد تمامًا والتي تهدف إلى تقويض النادي في جميع مجالاته الرياضية والاقتصادية والاجتماعية”.

القضاء الإسباني يرفض طلب برشلونة بشأن قضية نيجريرا

وحسب ما ذكرته صحيفة أس الإسبانية، فإن القضاء الإسباني رفض طلب برشلونة للمرة الثانية بمشاركته كشاهد خاص في القضية، والتي برر فيها النادي الكنالوني موقفه بإنه كان يدفع هذه الأموال مقابل استشارات خاصة.

وسبق وقدم نادي برشلونة طلبًا خاصًا للقضاء الإسباني، للمرة الأولى في السادس والعشرين من يونيو الماضي، باعتباره شاهد في القضية وهو ما رفضه القضاء قبل أن يعيد طلبه مرة أخرى.

وأوضح خواكين أجوير لوبيز، قاضي قضية نيجريرا، رفض طلب النادي الكتالوني، قائلا “برشلونة لا يمكنه اتهام نفسه بالتواطؤ، أي أنه لا يمكنه اتهام نفسه بالجريمة”.


تعادل إيجابي مثير بين برشلونة وغرناطة في الدوري الإسباني

تعادل فريقا غرناطة ضد برشلونة إيجابياً بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "نويفو لوس كارمينيس"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني.

أحرز هدفا فريق غرناطة اللاعب بريان زاراجوزا في الدقيقتين 1 و29 على التوالي لصالح أصحاب الأرض، بينما سجل هدف التقليص اللاعب لامين يامال بالدقيقة 45، قبل أن يدرك التعادل اللاعب سيرجي روبيرتو في الدقيقة 86 من عمر المواجهة.

بهذه النتيجة يتواجد فريق برشلونة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 3 والحفاظ على سجله خالي من الهزائم وتسجيل 21 هدفاً وتلقي 10.

بينما تواجد غرناطة في المركز الـ19 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والتعادل في 3 وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 15 هدفاً وتلقي 23.

وفشل فريق برشلونة، بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، في مواصلة الانتصارات بالليجا بعد الفوز الصعب على إشبيلية بهدف نظيف الجولة الماضية.