رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: مقتل 22 مواطن أمريكي في إسرائيل جراء "طوفان الأقصى"

نشر
الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

أعلنت الخارجية الأمريكية، عن مقتل 22 مواطنا أمريكيًا على الأقل في إسرائيل، وذلك على خلفية التصعيد المستمر بين المقاومة الفلسطينية بداية من السبت والتي عرفت بعملية "طوفان الأقصى".

أمريكا و “طوفان الأقصى”

وتستمر الأحداث في التصاعد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي تقوم بغارات شديدة ورشقات بالصواريخ على قطاع غزة، ردًا على ما قامت به المقاومة الفلسطينية من كسر كبرياء إسرائيل.

 

أجرى وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإسرائيلي "يوآف جالانت"، وذلك للمرة الثالثة خلال 4 أيام، منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

جاء الاتصال لتأكيد الدعم الأمريكي الثابت للكيان الصهيوني في أعقاب عملية طوفان الأقصى، والحصول على تحديثات حول الهجمات الإسرائيلية لاستعادة الأمن.

وقالت وزارة الدفاع إن أوستن، أكد من جديد التزام الولايات المتحدة بتسريع قدرات الدفاع الجوي والذخائر التي طلبتها إسرائيل لدعم جهودها للدفاع عن الشعب الإسرائيلي.

الاحتلال يُعلن وصول أول طائرة أمريكية إلى إسرائيل

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عن وصول أول طائرة أمريكية تحمل ذخيرة إلى الكيان الصهيوني، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

وهبطت طائرة أمريكية محملة بالأسلحة والعتاد إلى الكيان الصهيوني في قاعدة نفاتيم العسكرية.

 

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.