رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة الأيام المقبلة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن حالة طقس العراق في البلاد خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً جديداً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الخميس سيكون صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس العراق الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

وتابع، أن "طقس العراق السبت سيكون صحواً في المنطقة الوسطى ، وفي المنطقتين الشمالية والجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

طقس العراق الأحد المقبل

وأوضح، أن "طقس العراق ليوم الأحد المقبل في المنطقة الوسطى سيكون صحواً ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق ، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

يذكر أن "طقس العراق يوم الاثنين الماضي كان في المنطقة الوسطى صحواً، ويتحول تدريجياً الى غائم، أما في المنطقة الشمالية سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

بينماقس يوم الثلاثاء كان في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً الى غائم جزئي ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق".

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري،: "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية.