رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. هيئة الدواء تحذر من غش تجاري في علاج لمرضى الربو

نشر
الأمصار

وجهت هيئة الدواء في مصر، تحذيرًا من غش تجاري في عقار بيولوجي لعلاج مرضى الربو الحاد، وهو  دواء fasenra.

 

أوضحت هيئة الدواء، أن الشركة المنتجة أبلغت عن وجود تشغيلة مغشوشة برقم NL0138.

 

مصر.. انخفاض أسعار الدواجن الحية اعتبارًا من السبت المقبل

 

أكد ثروت الزيني رئيس اتحاد منتجي الدواجن في مصر، أن مشاركة قطاع منتجي الدواجن وبيض المائدة بدأ بتنسيقات واجتماعات مكثفة لتحديد آليات التنفيذ منذ الخميس الماضي باجتماع اتحاد منتجي الدواجن وبيض المائدة وصولاً لاجتماع مع وزير الزراعة بالأمس حتى اليوم وصدور آليات التنفيذ اليوم. 

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن المبادرة ستدخل حيز التفيذ اعتباراً من يوم السبت 14 من أكتوبر الجاري، وتشمل تخفيضات في قطاع الدواجن بنسبة تراجع في طبق البيض 15%، وسعر كيلو الدواجن الحية سيكون بـ65 جنيها. والمجمدة 100 جنيه.

 

تابع: "توفير التدابير الدولارية واحتياجات القطاع  خلال هذه الفترة مهم لأن صناعة الدواجن بها اكتفاء ذاتي وتحتاج لتلك الاستمرارية في دوران العملية الإنتاجية، لافتا إلى أن توافر الدولار هو الأساس لتخفيض الأسعار واستمرارية القطاع في المبادرة وهو ما وعدت به الحكومة والبنك المركزي.

 

وطالب الاتحاد العام لمنتجى الدواجن  بعودة المبادرات المصرفية عبر البنك المركزى لطرح مبادرة ذات فائدة مخفضة تساعد في تخفيف وطأة ارتفاع أسعار المكونات على الصناعة ودعمها، كونها صناعة محلية بها اكتفاء ذاتي بما يضمن زيادة القدرات الإنتاجية وعودة الاستقرار للقطاع.

 

مصر.. شكري يتلقى اتصالات من البرتغال والنرويج وسلوفينيا بشأن التصعيد بفلسطين


تلقى وزير الخارجية في مصر، سامح شكري، اليوم اتصالات هاتفية من نظرائه في البرتغال والنرويج وسلوفينيا، لتنسيق الجهود بشأن التصعيد الخطير في قطاع غزة ومحيطه.

وأطلع وزير الخارجية في مصر، نظراءه على الجهود التي تبذلها مصر لخفض التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وحثهم على تغليب مسار دعم التهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

كما شدد وزير الخارجية في مصر، على أهمية الوقف الفوري للقصف المستمر على قطاع غزة لتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر وإزهاق الأرواح.

واتفق الوزراء على أهمية مواصلة تنسيق الجهود لضمان الوصول إلى التهدئة المطلوبة، ولإتاحة الفرصة لاستعادة الاستقرار الأمني.

وأكد شكري خلال الاتصالات على خطورة استهداف المنشآت المدنية والمرافق، وإعاقة وصول الخدمات الأساسية والمواد الإغاثية لسكان قطاع غزة.

وشدد شكري على ضرورة العمل على إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي استناداً لمقررات الشرعية الدولية، والعمل على إيجاد الأفق السياسي الملائم للوصول إلى ذلك الهدف.