رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو.. شوارع بغداد ترفع راية التضامن مع فلسطين

نشر
الأمصار

شهد شارع المتنبي في العاصمة العراقية بغداد، رفع راية التضامن مع الشعب الفلسطيني، من خلال إحياء وقفة تضمن أغنية تعبيرًا عن الدعم الكامل للفلسطينيين، في وجه القفص الإسرائيلي العنيف الذي يتعرضون إليه خلال الأيام الماضية.

 

يأتي ذلك اتساقًا مع موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية، بعدما أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن موقف الحكومة تجاه الأحداث في فلسطين المحتلة هو تأكيد لموقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني.

 

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع أمير قطر تطورات الأحداث في فلسطين


أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، على ضرورة إيقاف التصعيد وعمليات القصف العدواني على غزة.

وذكر بيان لمكتب السوداني، أن رئيس الوزراء العراقي بحث في اتصال هاتفي، مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، تطورات الأحداث الخطيرة الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وجرى، خلال الاتصال، "تأكيد ضرورة إيقاف التصعيد وعمليات القصف العدواني على غزة، كما شدد الجانبان على بذل المزيد من الجهود الإقليمية والدولية لإرغام قوات الاحتلال على احترام القوانين والمواثيق الدولية، وإيقاف سياساتها العدوانية ضدّ الشعب الفلسطيني، وانتهاكاتها المستمرة للمقدسات، والتحرك الدولي العاجل من أجل تحقيق التطلعات العادلة التي تضمن حقّ الشعب الفلسطيني في العيش الكريم على أراضيه".

وزيرا خارجية العراق وروسيا يناقشان التطورات في غزة وتداعياتها على المنطقة


ناقش وزير الخارجية في العراق فؤاد حسين مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء، التطورات في غزة وتداعياتها على المنطقة.

وقال بيان لوزارة الخارجية العراقية، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف، في مقر وزارة الخارجية الروسية بموسكو، بحضور نائب وزير الخارجية الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف".

وأضاف البيان، أن "الجانبين بحثا القضايا الإقليمية ولاسيما التطورات الأخيرة في قطاع غزة وتداعياتها على المنطقة"، مؤكدين على "أهمية تضافر الجهود لإيجاد حلول عادلة للقضية الفلسطينية".

وأوضح البيان، أن "الجانبين تناولا عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها، وكذلك التطرق إلى مسألة معالجة مستحقات الشركات الروسية العاملة في العراق".