رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يطلب من المستوطنين إخلاء مواقعهم على الحدود اللبنانية

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي طلبت من المستوطنين على الحدود اللبنانية إخلاء المستوطنات على الفور.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن طلب الإخلاء جاء بعد أن تعرضت منطقة القليلة والضهيرة ومناطق حدودية أخرى في قضاء صور لقصف مدفعي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الجيش اللبناني، في بيان، إن القصف الإسرائيلي أسفر عن إصابة مدني لبناني بجروح.

ويأتي هذا القصف الإسرائيلي في ظل استمرار التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تتهم إسرائيل الفصائل الفلسطينية بإطلاق قذائف صاروخية من لبنان.

وكانت أعلنت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان (اليونيفيل)، اليوم الثلاثاء، استمرار اتصالاتها مع لبنان وإسرائيل لتهدئة الوضع الخطير على الخط الأزرق.

وأوضحت اليونيفيل في بيان، أنّه "في أعقاب إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل، تواصل اليونيفيل اتصالاتها مع السلطات اللبنانية والإسرائيلية لتعزيز الاستقرار على الخط الأزرق".

وأكد البيان أنّ "اليونيفيل تحث جميع الأطراف على ضبط النفس وتجنب أي أعمال من شأنها تفاقم التوتر".

وأطلقت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، قذائف باتجاه الحدود اللبنانية، وذلك في أعقاب تصاعد التوترات بين البلدين وفقا لخبر عاجل، بثته "العربية عاجل" منذ قليل.

وقالت مصادر أمنية لبنانية، إن القذائف أطلقت من الأراضي الإسرائيلية باتجاه منطقة مزارع شبعا المحتلة، دون وقوع إصابات.

ويأتي إطلاق القذائف الإسرائيلية بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه شن غارات جوية واسعة النطاق على قطاع غزة، مستهدفا أكثر من 100 موقع.

وتشهد العلاقات بين إسرائيل ولبنان حالة من التوتر المتصاعد، وذلك على خلفية الخلافات حول الحدود البحرية بين البلدين.

وفي وقت سابق،قال حزب الله في لبنان، اليوم الإثنين، إن أحد أعضائه قتل في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان، حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

وأوضح حزب الله اللبناني، أنه “سيرد على القصف الذي تعرضت له المنطقة وفقا لقواعد الردع التي فرضها”.                                  

القصف الإسرائيلي يوسع رقعته في جنوب لبنان

اتسعت رقعة القصف الإسرائيلي باتجاه لبنان، اليوم، مستهدفة اطراف بلدات يارين، مروحين، في قضاء صور، وعيتا الشعب في قضاء بنت جبيل.

قال شهود عيان إن القصف الإسرائيلي أسفر عن أضرار مادية في بعض المنازل والمنشآت، دون وقوع إصابات بشرية.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن القصف كان رداً على إطلاق نار من لبنان باتجاه إسرائيل.

وقالت مصادر إسرائيلية أن الطيران الإسرائيلي قصف برجاً لحزب الله وموقع إطلاق صاروخين من جنوب لبنان. مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع مراقبة لحزب الله في منطقة التسلل بالقطاع الغربي جنوبي لبنان.

إطلاق 10 صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل.. (صفارات الإنذار تدوي)

علنت “الحدث العربية”، عن وجود أنباء عن إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل، وتخرج رشقات صواريخ من جنوب لبنان اتجاه العمق في إسرائيل، ووصلت أعداد الصواريخ لـ10 صواريخ باتجاه إسرائيل.

إطلاق صواريخ من لبنان 

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل تحذيرًا من احتمال سقوط صواريخ، وذلك حسبما افادت به “الحدث” في نبأ عاجل لها