رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشيني يحل أولى أزمات المنتخب السعودي قبل كأس آسيا 2023

نشر
الأمصار

بدأ الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية في حل أولى أزمات الأخضر خلال المعسكر الخارجي المقام في دولة البرتغال تحضيرًا لبطولة كأس آسيا 2023.

ويخوض منتخب السعودية فترة التحضير الثالثة لبطولة كأس آسيا 2023 بمعسكر في البرتغال يتخلله مباراتين أمام نيجيريا ومالي في إطار ودي خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

 

ووفقًا لصحيفة ” الرياضية السعودية” ، فإن مانشيني بدأ حل أزمة منتخب السعودية الدفاعية، بعدما لاحظ المدير الفني الإيطالي في المباريات الأولى له مع الأخضر وقوع لاعبي خط الدفاع في العديد من الأخطاء.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أنشيلوتي وضع برنامج خاص للمدافعين للتعامل الدفاعي مع الكرات العرضية، بعدما استقبلت شباك الأخضر في المباريات الماضية أهداف سهلة بنفس الطريقة.

 

وكان التركيز الأكبر في تدريبات منتخب السعودية يتجه نحو تأمين الشق الدفاعي، والتعامل مع الكرات العرضية بالإضافة إلى مراقبة المهاجمين بشكل صحيح وعدم ترك مساحات في الخط الخلفي بالأخص في الجانب الإيسر والأيمن.

 

ويواجه منتخب السعودية نظيره منتخب نيجيريا يوم 13 أكتوبر الجاري على ملعب بورتيماو، ثم سيواجه منتخب مالي على نفس الملعب يوم 17 من الشهر ذاته.

مانشيني يعلق على طلب السعودية استضافة كأس العالم 2034

علق الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية، على طلب استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم 2034.

قال الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إعلان طلب المملكة العربية السعودية في استضافة بطولة كأس العالم 2034، وهي لحظة فخر كبيرة لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل.

وأضاف المدرب الإيطالي: أتذكر حين أصبحت الأحلام حقيقة عندما استضافت بلدي إيطاليا بطولة كأس العالم 1990، لذا أنا فخور بأن أكون مع المملكة في رحلتها الكروية.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم 2034 في قارة آسيا حسب ما أعلن أنفانتيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لتعلن بعدها المملكة العربية السعودية نيتها في استضافة البطولة العالمية.

من جانبه، أعرب وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور أشرف صبحي، لنظيره السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي ال سعود؛ بخالص الأمنيات والتوفيق وثقته في الملف المزمع تقديمه من المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، على العلاقات الأخوية المتميزة على كافة المستويات السياسية والشعبية بين مصر والسعودية، مؤكدًا ثقته في نجاح ملف استضافة كأس العالم للمملكة العربية السعودية.

وأكد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الخميس، سعادته بنجاح المغرب في كسب رهان تنظيم كأس العالم 2030 مع البرتغال وإسبانيا.

وأبرز بيان لـ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "يشعر موتسيبي بالفرحة والفخر بهذا الاستحقاق، المغرب هو ثاني بلد أفريقي ينظم المونديال في الذكرى المئوية لهذه المنافسة".

 

وأكد باتريس موتسيبي أنه متأكد من أن المغرب سينجح مع إسبانيا والبرتغال في تنظيم رائع لهذه النسخة.

وقال: "مشاركة القارتين الأوروبية والأفريقية أمر مهم، حيث تتوحدان عبر كرة القدم، وهي دعوة أيضا لنرفع من سقف المشاركات والعمل معا".

وأضاف: "أشكر العاهل المغربي محمد السادس والحكومة والشعب المغربي على دعمهم لملف تنظيم المونديال، لا أنسى شكر المجلس التنفيذي للكاف، وكذا الـ54 اتحادا أفريقيا لمساندتهم أيضا المغرب".

وتابع: "لا أشك في أن تنظيم المغرب للمونديال سيساهم في تطوير الكرة الأفريقية، خاصة فئة الشباب التي تتميز بها قارتنا".