رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على لاعبي البرازيل المرشحين لجائزة السامبا الذهبية

نشر
الأمصار

يتنافس العديد من نجوم كرة القدم على التتويج بجائزة "السامبا الذهبية" للعام الجاري 2023، والتي تمنح سنويا لأفضل لاعب في صفوف منتخب البرازيل من المحترفين في خارج البلاد.

وكشفت اللجنة المنظمة للجائزة عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة السامبا الذهبية 2023، على رأسهم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الهلال السعودي، وثنائي ريال مدريد فينيسيوس جونيور ورودريجو.

كما ضمت بقية القائمة كل من: أليسون بيكر، برونو جيماريش، كاسيميرو، إيديرسون، مورايس، جابرييل مارتينيلي، ماركينيسوس، جويلينتون.

ويحلم فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، بالتتويج بجائزة أفضل لاعب برازيلى للمرة الأولى فى مسيرته الكروية، وإنهاء احتكار نيمار للجائزة بعدما توج به أخر ثلاث مرات على التوالى و6 مرات في الإجمالي ليصبح أكثر لاعب تتويجا بالجائزة.

من ناحية أخرى، انفرد البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الهلال السعودي، بصدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب البرازيل برصيد 79 هدفا، بعدما سجل هدفين فى فوز السامبا على بوليفيا بنتيجة 5-1.

وأصبح نيمار يملك في رصيده 79 هدفا دوليا ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي، بفارق هدفين عن الأسطورة بيليه صاحب المركز الثاني برصيد 77 هدفا.

فينيسيوس جونيور يقترب من تجديد عقده مع ريال مدريد حتى 2027

كشفت تقارير صحفية اليوم، الأحد، عن آخر تطورات سعي ريال مدريد لتمديد عقد البرازيلي فينيسيوس جونيور مع الفريق، خلال الفترة المقبلة، ويرتبط البرازيلي فينيسيوس بعقد مع ريال مدريد ينتهي فى يونيو 2024، ويتطلع الميرنجي لتأمين مستقبله داخل قلعة "سانتياجو برنابيو".

وقال فابريزيو رومانو، الصحفي بشبكة "سكاي سبورتس" والمختص بأخبار انتقالات اللاعبين والمدربين، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "إكس"، "تمديد عقد فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد تم بنسبة 101%، وسيتم الإعلان عنه بشكل رسمى قريبًا".

وكشف ماريو كورتيجانا، الصحفي في موقع "ذا أتلتيك" الإنجليزي، سابقًا، أن فينيسيوس وقَّع بالفعل على عقده الجديد مع ريال مدريد، والذى يمتد حتى عام 2027، ويتضمن شرطًا جزائيًّا بقيمة مليار يورو.

ونقل رومانو تصريحات للنجم البرازيلي تدعم بقاءه مع الفريق، حيث قال عقب الفوز أمس على أوساسونا: "إنه لشرف دائمًا أن ألعب هنا، مع هؤلاء المشجعين والحب الذي يكنونه لي، أنا سعيد جدًّا باللعب هنا وأريد مواصلة اللعب هنا طوال حياتي"، في إشارة واضحة إلى رغبته في اعتزال اللعب بقميص الفريق الملكي.

ولعب فينيسيوس منذ انتقاله إلى ريال مدريد فى صيف 2019 قادمًا من فلامينجو 232 مباراة فى كل المسابقات.

وسجل فينيسيوس 62 هدفًا وصنع 65 بمختلف البطولات، وحقق 9 ألقاب مختلفة.